القائمة

مختصرات

ريو 2016 .. الملاكم المغربي الخروبي يتأهل إلى دور ثمن نهاية وزن 52 ملغ

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تأهل الملاكم المغربي أشرف الخروبي ، مساء اليوم السبت، إلى دور ثمن نهاية وزن 52 كلغ ضمن منافسات الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بريو دي جنيرو .

وبلغ الخروبي ثمن نهاية بعد تفوقه على موروكي جيريميا موخوتو من ليسوتو بإجماع الحكام في النزال الذي جمع بينهما بالقاعة المغطاة ريو سانترو.

وسيلتقي الخروبي ، ثالث مغربي يتأهل إلى الدور الموالي، بعد محمد حموت و محمد الربيعي، في الدور المقبل الكوبي فييتيا يوزباني ، الذي أعفي من الدور التمهيدي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الخروبي إن النزال كان قويا بحكم أنه كان يجهل تماما خصمه و لا يعرف عنه أي شيء وأن النزال الأول يكون دائما صعبا وأن خصمه يمتاز بتوجيه ضربات على مستوى الرأس الشيء الذي احتاط منها كثيرا خاصة في الجولة الثالثة والأخيرة.

وأضاف أنه لم يكن مندفعا حتى لا يتلقى إصابة بليغة في الرأس قد تكلفه عدم خوض الدور الموالي، واعدا الجمهور المغربي بالقيام بكل ما في وسعه للتأهل إلى المباراة النهائية.

وبخصوص خصمه المقبل الكوبي يوزباني، قال إنه بطل عالمي ويعرفه جيدا وخسر معه بطولة العالم بقطر بفارق نقطة واحدة، وسيعمل كل ما في وسعه للفوز عليه، مشيرا إلى أنه يعرف عليه كل صغيرة وكبيرة وسيعمل على تفادي الأخطاء التي ارتكبها في نزال اليوم .

وكان مواطنه محمد ربيعي قد ضمن أول ميدالية للمغرب وخامس ميدالية عربية في ألعاب ريو دي جانيرو الاولمبية بعد تأهله إلى نصف نهائي يو بأس وزن 69 كلغ في وقت سابق اليوم. وتغلب ربيعي بطل العالم على الايرلندي ستيفن دونيلي الثامن عالميا بالنقاطه 2-1، ضاربا موعدا الاثنين المقبل مع الاوزبكستاني شكرام غياسوف. و في حال فوزه سيتأهل الربيعي، أمل الملاكمة المغربية، إلى النهائي لخوض المباراة النهائية الأربعاء المقبل، وفي حال خسارته يحرز البرونزية. وعقدت آمال كبيرة على ربيعي الذي أعفي من الدور الأول، لانتزاع الذهب الاولمبي للمرة الأولى في تاريخ الملاكمة المغربية، وبالتالي الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى في رياضة الفن النبيل منذ اولمبياد سيدني عندما نال الطاهر التمسماني برونزية وزن 57 كلغ، علما بأن الملاكمين المغاربة حصدوا 3 برونزيات حتى الان إثنان منها أحرزهما الشقيقان عبد الحق ومحمد عشيق في 1988 و1992 في وزني 54 و57 كلغ على التوالي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال