القائمة

مختصرات

ريو 2016: وزير جزائري يسخر من ملاكم مغربي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

في محاولة منه لتبرير إخفاق الرياضيين الجزائريون، في الصعود إلى منصة التتويج لحد الآن في أولمبيارد ريو ديجانيرو، سخر وزير الشباب والرياضة الجزائري من الملاكم المغربي حسن السعادة الذي أقصي من الأولمبياد بسبب تورطه في فضيخة جنسية.

وحاول وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي، الدفاع عن الرياضيين الجزائريين المشاركين في أولمبياد وقال إنه رغم عدم تمكنهم من تحقيق نتائج خارقة، إلا أنهم على الأقل شرفوا الجزائر من الناحية الأخلاقية، وهو ما وصفه بالإيجابي، في إشارة منه لقضية الملاكم المغربي الذي زجت به السلطات البرازيلية في السجن، بعد اتهماه بالاعتداء جنسيا على خادمتين بفندق.

وأضاف الوزير الجزائري بحسب ما نقلت وسائل إعلام جزائرية أن الرياضيين الجزائريين مثلوا الجزائر أحسن تمثيل من الناحية السلوكية والأخلاقية، ولم يتم إيداع أية شكوى ـ لحد الساعة ـ ضد أي أحد منهم، بالرغم من أن عددهم يفوق بعض المشاركين الأجانب، وهو ما وصفه بالأمر المشرف والداعي للفخر والاعتزاز.

ووعد الوزير الجزائري بتحقيق نتائج أحسن في أولمبياد طوكيو عام 2020، فيما دعا الجزائريين إلى الالتفاف حول فريقهم لكرة القدم مشددا "لا تلوموهم على عدم إحراز نجاحات ميدانية، فمن قبل كنتم تتمنون فقط مشاركة الفريق الوطني، واليوم حملوا اسم الجزائر بعد غياب دام 35 سنة".

يذكر أن السلطات البرازيلية أطلقت سراح الملاكم المغربي حسن السعادة، شريطة عدم اقترابه من القرية الأولمبية، كما قامت بحجز جواز سفره إلى حين انتهاء التحقيقات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال