القائمة

مختصرات

المستشارة الألمانية: النقاب يحول دون الاندماج في المجتمع

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تصريحات إعلامية بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية إن "البرقع (النقاب) يحول دون دمج المهاجرين واللاجئين في المجتمع".

وأضافت ميركل في تصريحات لصحف شبكة التحرير الصحفي بألمانيا في عددها الصادر اليوم الجمعة: "من وجهة نظري قلما تمتلك سيدة تغطي وجهها تماماً في ألمانيا أية فرصة للاندماج".

ولم تحدد ميركل في تصريحاتها إذا ما كان ممكنا حظر ارتداء البرقع في مجالات معينة أم لا، وقالت: "إن الأمر يتعلق في هذا الشأن بعملية تقدير سياسية وقانونية، ومن أجل حلها يحظى وزير الداخلية (الاتحادي) توماس دي ميزير بكامل دعمي".

وتأتي تصريحات ميركل بالتزامن مع تشكيك الاتحاد الألماني للمحامين في العاصمة برلين في دستورية فرض حظر عام على ارتداء النقاب في ألمانيا، حيث أكد "أن حرية العقيدة تشمل أيضاً الحق في التعبير عن العقيدة والتصرف بناء عليها، ومن أجل تحجيم هذا الحق الأساسي، هناك حاجة لأسباب قوية".

ويعتزم وزراء الداخلية المحليين المنتمين لاتحاد ميركل، التشاور في العاصمة برلين حول تحقيق الأمن الداخلي في ألمانيا.

وتضمنت مسودة الوثيقة النهائية الخاصة بوزراء الداخلية المحليين، والتي تم إعلانها قبل بضعة أيام، دعوة لحظر ارتداء الغطاء الكامل للوجه، إلى جانب دعوات كثيرة تتعلق بالسياسة الأمنية للبلاد من بينها إلغاء جواز السفر المزدوج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال