القائمة

أخبار

أبو النعيم يكفر رئيس حركة التوحيد والإصلاح ويدافع عن بنحماد والنجار

وجه الشيخ السلفي المثير للجدل، عبد الحميد أبو النعيم رسالة إلى المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، انتقد فيها إقالة مولاي عمر بنحماد وفاطمة النجار، واتهم عبد الرحيم الشيخي رئيس الحركة بمجالسة الكفار والمرتدين والدفاع عنهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

قال أبو النعيم في رسالته التي نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك معلقا على واقعة بنحماد والنجار "إنما حدث فيكم قد حذرنا من كان قبلكم في ان تلتزموا عقيدة السلف وأن تتمسكوا بالسنة النبوية وأن تدعوا الاختلاط الذي هو باب فتنة الشيطان وأن تتركوا التسيب في القضايا الفقهية والتحلل في المسائل الاجتهادية بدعوى التجديد قد نصحنا لكم ولغيركم نصحا شرعيا فأبيتم والله المستعان".

وانتقد إقالة بنحماد والنجار من المكتب التنفيذي للحركة بعد ضبطهما في وضع مخل من قبل السلطات الأمنية وقال "أحق بأن يقال من المكتب التنفيدي هل من تزوج من امرأة وإن كان قد صاحب ذلك من أشياء لبعض الناس فيها رأي، هل هذه أقبح أم أن رئيس حركة التوحيد والإصلاح يجالس المرتدين عصيد واليزمي وغيرهم في عشاء ملوث بالإساءة الى النبي عليه الصلاة والسلام والطعن في آيات الذكر الحكيم ويتبرأ ممن نافح عن قطعيات القرآن الكريم وذب عن الرسول العظيم" على حد تعبيره.

كما اتهم أبو النعيم الشيخي "بالتبرؤ من الحق وأهله ومؤازرة المرتدين وموافقتهم وهو كفر بإجماع المسلمين، وقد بينا له جرمه الفظيع وقوله القبيح فما أعلن توبة ولا بين وجه الحق ولا اعتذر عن باطله الشنيع فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

ووجه كلامه للشيخي قائلا "اتق الله فقد وقعت في حفرة من النار لن تنجو منها الا بتوبة نصوح وأن تعلن ذبك عن المصطفى الأمين ونصرتك للقرآن الكريم"، وطالبه بالجهر بتكفير كل من الناشط الأمازيغي أحمد عصيد وادريس اليزمي  رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر، بعدما اتهمهم بالطعن في الشريعة "طعنا مباشرا وأعلنوا إصرارهم على مهاجمة احكام الميراث القطعية في دلالتها المجمع عليها بين علماء الملة".

وتابع الشيخ السلفي المتشدد مخاطبا الشيخي "أنت أولى بأن تقال وتبعد فلا دين لك حتى ترجع الى الحق وهذا أقبح من المعصية وأشد من الكبائر لأنه أمر توحيد أي توحيد رب العالمين ونصرة سيد المرسلين".

ووصف الخلاف بينه وبين حركة التوحيد والإصلاح بالخلاف بين "السنة والبدعة" مضيفا "أما أن تناصروا المرتدين وتتبرؤوا من الموحدين فسيتحول الخلاف الى خلاف بين التوحيد والشرك والإيمان والكفر".

كما طالب أبو النعيم الشيخي "بعدم التعالي" على مولاي عمر بنحماد وفاطمة النجار "مهما بلغ خطؤهما عندك فجريمتك اقبح ومصيبتك أعظم فانظر لنفسك قبل فوات الأوان وإن كان في هذا المجلس الذي ترأسه من يخاف الله واليوم الآخر فليقيلوك وليبعدوك فأنت شر عليهم وانت مصيبة عليهم".

ابو النعيم و التكفير.
الكاتب : lembirikovich
التاريخ : في 27 غشت 2016 على 11h29
و هل تطبق على الجاني و الجانية شريعة الاسلام اليوم.? و اتمنى ان ياتي يوم و في القريب العاجل و انت متلبس بجريمة يحرمها الشرع.