القائمة

مختصرات

"زعيم" الشيعة المغاربة يدخل في إضراب عن الطعام

نشر
رئيس جمعية رساليون تقدميون عبد الرحمان الشكراني
مدة القراءة: 2'

قرر عبد الرحمان الشكراني رئيس جمعية "رساليون تقدميون" الشيعية الذي يوجد رهن الاعتقال بسجن عين قادوس بفاس للاشتباه في تورطه في قضية اختلاس أموال عمومية، الدخول في إضراب عن الطعام بسبب ما قال إنه "حصار" مضروب عليه في السجن.

وجاء في بيان للشكراني اطلع الموقع على نسخة منه أنه سيدخل في إضراب عن الطعام ابتداء من هذا الأسبوع، وذلك بسبب معاناته من "خرق فاضح وواضح وأرعن، وذلك بمنع كتبي وحجزها "، بحسب كلامه.

وأضاف أنه لم يكن يخطر بباله أن "كتب رابع الخلفاء الراشدين وباب مدينة العلم الإمام علي عليه السلام، ممنوعة في المغرب، وأن الأدعية والمناجاة العرفانية والصوفية، والأمداح العلوية، والابتهالات الروحية، كذلك ممنوعة في المغرب، و أن مجرد الإشارة إلى "آل البيت" في كتاب ولو كان تافها سيؤدي إلى منعه وحجزه ومصادرته".

وقال الشكراني إنه يستنكر "هذا المنع التعسفي الجائر واللاقانوني، وهذا الحصار المضروب عليَّ داخل أسوار السجن الباردة، محروما من أبسط حقوقي التعبدية".

كما استنكر الشكراني الذي يرأس جمعية "رساليون تقدميون" الشيعية التي امتنعت السلطات المحلية في مدينة تطوان عن تسلم ملف التصريح بتأسيسها "حالة التضييق الممنهج على أعضاء جمعية الرساليون التقدميون، والضغوطات الممارسة عليهم لتقديم استقالاتهم".

يذكر أنه سبق للسلطات الأمنية بمدينة مكناس أن قامت باعتقال الشكراني خلال شهر ماي الماضي، بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني في 13 ماي المنصرم، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية.

وتم عرض الشكراني المتابع في حالة اعتقال، للمرة الأولى أمام قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، نهاية شهر ماي الماضي.

الشيعة رمز للصهيونية
الكاتب : ibnoalhaytame
التاريخ : في 26 غشت 2016 على 16h38
انطلاقا من مبدأ خالف تعرف ،يسعى هؤلاء الذين يريدون ادخال البلاد في زوبعة من الخلافات تحت شعار المبدأ الشيعي الذي لا أساس في ديننا الإسلامي المبني على التوحيد كما جاء به نبينا محمد عليه الصلاة والسلام والذي جاءمبينا في كتاب الله وسنته ((أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم)))فما يقوم به هؤلاء المتشيعون لاأساس له حيث منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وهم يسعون إلى نشرالفتنة والصراعات في الشعوب الإسلامية ،فعلي رضي الله عنه وأبناؤه بريئون مما يقوم به هؤلاء المتسكحون فالموت والقتل فيهم جائزلما يقومون به من أعمال ومن تخريبات وفتن في العالمل لمصالح الصهيونية وعبدة الشياطين،فهم وهم الشيطان والصهاين سيان ،فمتى يقف هؤلاء الأبالسة عن اعمالهم فعلى حكام وعلماء الامة الاسلامية التصدي لهؤلاءالمتشيعون لانهم سبب نشر الفساد في البلاد الاسلامية والدين الاسلامي بريء منهم ,