القائمة

أخبار

بنكيران وسبعة وزراء على رأس لوائح "العدالة والتنمية" في الانتخابات التشريعية

كشفت الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية في بلاغ لها، عن أسماء وكلاء لوائح الحزب استعدادا للانتخابات التشريعية في السابع من شهر أكتوبر المقبل، وذلك في 74 دائرة من أصل 92 بثت فيها الأمانة العامة للحزب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واختارت الأمانة العامة، عبد الإله بنكيران الأمين العام للحزب ليقود لائحة مدينة سلا، فيما سيكون سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني للحزب على رأس لائحة المحمدية، وسيكون نائب الأمين العام  سليمان العمراني وكيلا للائحة الرباط شالة، وعزيز رباح رئيسا للائحة القنيطرة وعبد القادر اعمارة على رأس لائحة سلا الجديدة، بينما سيرأس عمدة الرباط محمد صديقي لائحة الرباط المحيط، وادريس الأزمي الإدريسي لائحة فاس الجنوبية، وعبد الله بووانو لائحة مكناس، بينما سيقود لحسن الداودي لائحة بني ملال، ونجيب بوليف وكيلا للائحة طنجة أصيلا.

كما اختارت الأمانة العامة للحزب محمد يتيم على رأس لائحة الحزب بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء، وعبد العزيز العماري على رأس لائحة الحزب في دائرة عين السبع الحي المحمدي، ومصطفى الخلفي في دائرة سيدي بنور، وأمينة ماء العينين في دائرة الحي الحسني، وأبو زيد المقرئ الإدريسي في دائرة الجديدة، والكاتب الوطني للشبيبة خالد البوقرعي في لائحة اقليم الحاجب.

 كما حافظ عمدة مراكش محمد العربي بلقايد على صدارة لائحة المصباح بدائرة المنارة بمراكش، ورمضان بوعشرة في دائرة إنزكان ايت ملول وعبد الحليم علاوي بوزان وجمال المسعودي بتازة ومحمد ادعمار بتطوان.

ورشح الحزب ادريس الأزمي الإدريسي على رأس لائحة دائرة فاس الجنوبية، وعبد الله بوانو في دائرة مكناس، كما أعلن الحزب عن ترشيح السلفي حماد القباج على رأس لائحة الحزب بدائرة جليز مراكش.

وأكدت الأمانة العامة لحزب العدلة والتنمية أنها سوف تصدر في وقت لاحق بلاغا بشأن تزكيتها لوكلاء باقي الدوائر المحلية وستكشف باقي المرشحين في هذه الدوائر، كما ستعلن عن اللائحة الوطنية.

وفي ما يلي أسماء المرشحين باسم حزب العدالة والتنمية:      

      

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال