القائمة

مختصرات

اللاعب المغربي أنور كالي أول ضحية لتكنولوجيا الاستعانة بالفيديو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أصبح اللاعب المغربي أنور كالي لاعب فيليم تيبورج الهولندي، أول لاعب يطرد من مباراة في كرة القدم بعد استعانة حكم المباراة التي جمعت فريقه بفريق أياكس الأربعاء الماضي، بتكنولوجيا الفيديو "إعادة اللقطات التلفزيونية" في ملاعب كرة القدم، حينما قام الحكم داني ماكيلي بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

وحصل كالي على إنذار من الحكم داني ماكيلي لضربه لاسه شونه لاعب أياكس في الكاحل لكن القرار تغير في غضون لحظات إلى طرد بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وهذه هي المرة الأولى لاستخدام حكم الفيديو المساعد بشكل كامل في اتخاذ القرارات. وشاهد الحكم بول فان بوكل الذي كان يجلس في شاحنة مع شاشات تلفزيون خارج الملعب إعادة للقطة الضرب التي حدثت في الدقيقة 60قبل أن يتواصل مع حكم المباراة عبر دائرة اتصال داخلية. وقام ماكيلي بتغيير قراره. لكن التدخل أصاب الجماهير التي شهدت فوز اياكس 5-صفر بالارتباك لعدم معرفتهم بالتغيير.

وتعتبر تكنولوجيا "الفيديو" التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أحدث القرارات وذلك من أجل مساعدة الحكام في اتخاذ قراراتهم خلال المباريات، خاصة تلك التي تتعلق بالأحداث المثيرة للجدل، وهو ما حدث في مسابقة كأس هولندا التي شهدت الاستعانة بها لأول مرة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال