القائمة

مختصرات

نقابة الأموي تدعو للتصويت على مرشحي فيدرالية اليسار الديمقراطي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان لها إلى التصويت لصالح مرشحي فيدرالية اليسار الديمقراطي، وقطع الطريق أمام الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي.

ودعت نقابة الأموي عموم الطبقة العاملة لمعاقبة "مكونات الحكومة على إجراءاتها التعسفية ضد العمال والأجراء وعموم فئات الشعب المغربي".

وقالت النقابة إن التصويت على فيدرالية اليسار هو تأكيد على أن هناك مغرب أخر ممكن، مغرب يحترم الحقوق النقابية والشغلية، ويضمن الكرامة والمساواة لكافة أبناء الشعب المغربي.

من جانبه سبق للاتحاد المغربي للشغل أن دعا إلى عدم التصويت على أحزاب الأغلبية الحكومية، وأكد أن "الطبقة العاملة كأول قوة اجتماعية منظمة في البلاد، "تعادي من يعاديها وتساند من يدعمها"، ويعلن أن تناقضها مع الحكومة الحالية سياسي بامتياز، ويجسده الاختلاف الجوهري حول السياسات الاقتصادية والاجتماعية والحريات والحقوق العمالية والديمقراطية التشاركية والحوار الاجتماعي".

ووجه الاتحاد الدعوة للطبقة العاملة من أجل عدم  "تزكية الهيئات السياسية المسؤولة عن السياسات اللاشعبية، حتى لا يتسنى لها الإجهاز على ما تبقى من حقوق الطبقة العاملة و مكتسباتها، بل على مستقبل الحركة النقابية المستقلة والديمقراطية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال