القائمة

مختصرات

إلياس العماري يدعو إلى التعجيل بتشكيل الحكومة ويؤكد اتصاله ببنكيران

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعا إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى التعجيل "بتشكيل الحكومة لتجاوز حالة العطالة التي تعيشها العديد من المؤسسات وفي مقدمتها البرلمان".

وأكد العماري الذي كان يتحدث في اجتماع للمكتب السياسي لحزبه عقد يوم أمس الخميس بمدينة مراكش، "أنه ليس هناك أية اتصالات أو تنسيق مع أي كان من الأحزاب الأخرى، وأن موقف حزب الأصالة والمعاصرة هو مبدئي وسيعمل من خلال معارضة فاعلة وبناءة قادرة على  تحقيق تطلعات المواطنات والمواطنين، وإعطاء بعد جديد للمعارضة البرلمانية، وترجمة البرنامج الانتخابي للحزب وشعاره المتمثل في "التغيير الآن" واقعيا ومؤسساتيا".

وبحسب بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب البام فقد أشار العماري إلى أنه "أجرى في الأيام القليلة الماضية، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة المكلف، حيث جدد له تهانيه على المرتبة التي حققها حزب العدالة والتنمية في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، وتمنى له ولحزبه التوفيق في تشكيل الحكومة".

وقال العماري إن "ما يهمنا جميعا كمغاربة هو تشكيل الحكومة في أقرب وقت، وأن حزب الأصالة والمعاصرة اتخذ موقف الحياد من المشاورات الجارية وأنه لا ينسق لا في السر ولا في العلن مع أي حزب كيفما كان".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال