القائمة

مختصرات

ممثل أمريكي شهير: لم أر فقرا وكرما كما رأيتهما في المغرب

نشر
الممثل الأمريكي فين ديزل
مدة القراءة: 2'

عبر الممثل والمخرج الأمريكي فين ديزل عن إعجابه بالمغرب، بسبب كرم سكان الجنوب، الذي لاحظه خلال تصويره لفيلم " Billy lynn’s long halftime walk" بمدينة ورزازات، خلال شهر يونيو من سنة 2015.

وقال الممثل الأمريكي المعروف في حوار أجراه مع قناة "MBC2" المتخصصة في الميدان السينمائي إنه أعجب بالمغرب وكرم أهله، وسأل محاورته قائلا "هل شاهدت شريط الفيديو الذي نشرته على "فايسبوك" وأنا أصور فيلمي بالمغرب. هل رأيت ذلك؟ لقد أحببته.. فقد كانت تجربة رائعة".

وتحدث عن كرم المغاربة وقال "لم أر يوماً فقرا كذاك الذي رأيته في الصحراء بالمغرب، والمدهش أنني جلت الأرجاء بمفردي لمقابلة الناس".

وزاد قائلا "وذهبت إلى أحد البيوت، ومع أنهم لم يملكوا شيئا حيث كان برادهم عبارة عن جلد ماعز مربوط، إلا أني لمست فيهم كرما نادرا. لقد كانوا مضايفين للغاية؛ إذ صمّموا على أن يقدموا لي الشاي وكل ما كان متوفرا لديهم وقتها. لقد كانت تجربة جميلة ودافئة جدّا".

يذكر أن فيلم " Billy Lynn's Long Halftime Walk"، الذي تم تصويره في المغرب، هو فيلم عن الحرب في العراق، أخرجه آنج لي الحائز على جائزة الأوسكار ثلاث مرات.

ويحكي الفيلم قصة عودة جندي إلى بلده كبطل بعد أن نجا من هجوم عنيف في العراق، وتتوالى الأحداث الشيقة و الصعبة التي يعيشها البطل. صور هذا الفيلم بتقنية 3D، كما أنه رشح للأوسكار، وتم عرضه رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية الشهر الماضي، ومن المفترض أن يتم عرضه في المغرب في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المقبلة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال