القائمة

مختصرات

بنك قطر الدولي الإسلامي: ننتظر الترخيص من المغرب للانطلاق في العمل

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قال عبد الباسط الشيبي، الرئيس التتفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي، إنهم ينتظرون الحصول على إذن من المغرب قبل نهاية هذه السنة، من أجل إحداث بنك إسلامي في المملكة.

وأكد في تصريح لموقع "جولف نيوز" نهار اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة البنكية القطرية "مستعدة بشكل جيد وأنها تنتظر فقط الحصول على الرخصة للانطلاق في العمل".

وأضاف المتحدث ذاته "نحن ملتزمون مع المغرب، ونحن نعمل في هذا الاتجاه منذ سنوات، والمغرب بلد يتمتع باستقرار سياسي واقتصادي، ونحن نرى أن المملكة تشكل بوابة لشمال إفريقيا".

 وأكد أن بنك قطر الدولي الإسلامي يركز في الوقت الراهن على المغرب فيما يخص البنوك الاسلامية، في انتظار تحسن الأوضاع الاقتصادية والسياسية في منطقة شمال إفريقيا، لدراسة إمكانية التوسع هناك.

وسبق لبنك قطر الدولي الاسلامي، التابع للقطاع الخاص في دولة قطر، أن  وقع اتفاقية شراكة مع بنك القرض العقاري والسياحي نهاية السنة الماضية (بحصة 60% للجانب المغربي و40% للبنك الدولي الإسلامي)، بهدف التقدم بطلب إلى بنك المغرب لتأسيس بنك في المملكة.

من جهة أخرى سبق لمدير الاشراف البنكي ببنك المغرب، الحسن بنحليمة، أن كشف نهاية شهر يونيو الماضي، أنه تم إيداع عشر طلبات رخص لممارسة أنشطة متعلقة بالبنوك التشاركية لدى بنك المغرب.

وأوضح أن الأمر يتعلق، بالنسبة للبنوك المغربية، بكل من القرض الفلاحي، والتجاري وفا بنك، والبنك المركزي الشعبي، والقرض العقاري والسياحي، والبنك المغربي للتجارة الخارجية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال