القائمة

مختصرات

بنعطية: لم أفكر يوما في اللعب للمنتخب الجزائري

نشر
المهدي بنعطية
مدة القراءة: 1'

أكد اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية في حوار أجراه مع موقع "بوابة العين" الإماراتي، أنه لم يفكر يوما في حمل قميص المنتخب الجزائري، وأن اختياره لأسود الأطلس لم يكن موضع تساؤل.

وقال بعطية المحترف في صفوف فريق يوفينتيس الإيطالي "بصراحة فأن مسألة اختيار المنتخب الذي سأمثله لم تكن معضلة بأي حال، باعتبار أن انتمائي كان دائما للمغرب. صحيح أنني مولود في فرنسا وأن والدتي جزائرية، غير أن اختياري اللعب لصالح المغرب نابع أساسا من القلب ولا دخل فيه للنتائج الرياضية، يمكنك القول إنني مغربي الهوى".

وعن اعتماد المنتخبات الشمال إفريقية على اللاعبين المولودين في أوروبا قال بنعطية "شخصيا أعتبر التجربة ناجحة بشكل كبير، ولو أنني أعتقد معكم أن عامل "حب الوطن" يحدد بشكل كبير قيمة الإضافة التي سيقدمها كل واحد من هؤلاء اللاعبين، وفي هذا الإطار يجدر الاعتراف إلى وجود اختلاف كبير بين اللعب لصالح نادي وبين الدفاع عن زي المنتخب الوطني في الجوانب النفسية والحماسية".

وبخصوص إمكانية انتقاله للعب في إحدى الدوريات الخليجية قال عميد المنتخب الوطني المغربي "في الوقت الحالي كل تركيزي منصب على مسيرتي مع اليوفنتوس، الذي أطمح للفوز معه بكل الألقاب الممكنة، وأعتقد أن من السابق لأوانه التحدث عن المستقبل الآن، ربما عندما يحين الوقت المناسب، لن أتردد في دراسة جميع العروض التي تصلني".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال