القائمة

مختصرات

محمد مفتاح: إلهام شاهين شتمت المغرب في الجزائر ووقفت لها بالمرصاد

نشر
الفنان المغربي محمد مفتاح
مدة القراءة: 1'

قال الممثل المغربي محمد مفتاج خلال مشاركته في برنامج حواري بثته قناة "ميدي1 تي في" يوم أمس السبت، إن الممثلة المصرية إلهام شاهين شتمت المغرب خلال وجودهما في لجنة تحكيم مهرجان "وهران" السينمائي بالجزائر، مضيفا أنه وقف لها بالمرصاد بعد كلامها، في الوقت الذي فضل العديد من الفنانين المغاربة المعروفين التزام الصمت.

وقال إنها شتمت المغرب أمام خمسة شخصيات مغربية في مهرجان بالجزائر، ومع ذلك لم يعترض أحد، بينما وقف هو لها بالمرصاد عندما علم بكلامها، على حد قوله.

وانتقد بعض الصحافيين الذين اعتبروا ما وقع بينه وبين الممثلة المصرية صراعا خاصا وشخصيا، مشيرًا إلى أنه طلب بعد ذلك من القائمين على المهرجانات المغربية التوقف عن استدعاء شاهين إلى المغرب، "لكنها استمرت بالحضور" ضاربا المثال بمهرجاني سلا وتطوان.

وتعود قصة الخلاف بين محمد مفتاح وإلهام شاهين إلى سنة 2008، حين اتهمها بأنها شتمته ووصفته بالإرهابي "وهددتني بعدم دخول مصر .. كما نعتت المغاربة بأنهم شعب متخلف"،  في حين ردت الممثلة المصرية في حينه قائلة "استغرب فعلا من هذه الاتهامات الخطيرة، والشعب المغربي تحديدا له في قلبي كل الحب والتقدير والمعزة، وهم أكثر الشعوب العربية التي كرمتني وحضرت في المغرب عشرات المهرجانات التي لم تكن فنية فقط، بل رياضية واجتماعية سياحية، فكيف أقول مثل هذا الكلام عليهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال