القائمة

مختصرات

سابقة..زعيم البوليساريو ابراهيم غالي يزور منطقة الكويرة

نشر
ابراهيم غالي رفقة مسلحين تابعين لجبهة البوليساريو على شواطئ الكويرة
مدة القراءة: 1'

تحدثت وسائل إعلام تابعة لجبهة البوليساريو، عن زيارة زعيم الجبهة الانفصالية أول أمس السبت لمنطقة الكركرات الواقعة قرب الحدود الموريتانية خلف الجدار الرملي المغربي.

وأفادت المواقع ذاتها، بأن زعيم الجبهة الانفصالية ابراهيم غالي قام بزيارة ميليشياته المتواجدة في منطقة الكركرات، على مقربة من القوات المغربية المتمركزة هناك، ودعا في كلمة ألقاها بالمنطقة الأمم المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتها، واتهم المغرب بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

من جهة أخرى نشرت ذات المصادر صورا لابراهيم غالي بالزي العسكري، رفقة أفراد من مسلحي جبهة البوليساريو على شواطئ الكويرة، ما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول دور موريتانيا في السماح له بالوصول إلى المنطقة.

ومعلوم أن مدينة الكويرة التي تقع بين الجدار الأمني الرملي المغربي و الحدود الموريتانيّة، توجد تحت السيطرة العسكرية الموريتانية منذ ثمانينيات القرن الماضي، فيما يقتصر الوجود المغربي في المنطقة على المياه الإقليمية، وإنشاء عمالة بهذا الإسم تتخذ من مدينة الداخلة مقرا لها.

وتعتبر وضعية الكويرة الخالية من السكان، والتي تبعد عن مدينة نواذيبو الموريتانيّة بحوالي 15 كيلومتر، مبهمة منذ انسحاب موريتانيا من الصحراء بعد حربها مع جبهة البوليساريو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال