القائمة

مختصرات

إسلاميو موريتانيا: المغرب مطالب بالبراءة من موقف شباط و الرد عليه

نشر
محمد جميل منصور زعيم حزب تواصل الموريتاني
مدة القراءة: 1'

وصف حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإسلامي المورتاني، والذي يعد ثاني أكبر حزب في البلاد تصريح الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط بخصوص "مغربية موريتانيا" بأنه تصريح "مدان كل الإدانة، مستهجن كل الاستهجان، مرفوض كل الرفض".

وأصدر الحزب بلاغا يوم أمس قال في إن موريتانيا "لا تريد شهادة من أحد فتاريخها و مقاومتها و علمها و أرضها و تميزها و تأسيسها، كل ذلك أثبت أنها مستقلة و لها من المقومات الحضارية و التاريخية و الثقافية و الجغرافية و البشرية ما يجعل ذلك عصيا على كل تشكيك" .

واعتبر البلاغ أن تصريح شباط "سيئ و خطير و مسيئ لعلاقات نسجها الدين و التاريخ و عززتها المصالح المشتركة"، مؤكدا أن "المساس بالثوابت و المنطلقات و من أهمها عندنا الوطن و استقلاله و حرمته خط أحمر و لا تهاون و لا مساومة و لا ديبلوماسية فيه مع أحد"، مطالبا المغرب "بالبراءة من موقف شباط هذا و الرد عليه فالوقت وقت بيان و تصريح".

وأضاف الحزب في بلاغه، أن العلاقات بين موريتانيا والمملكة المغربية تبدو منذ بعض الوقت متوترة و"لا يظهر بعض الأطراف حرصا على علاج ذلك، بل هناك من يريد صب الزيت على النار و من هؤلاء رئيس حزب الاستقلال المغربي حميد شباط".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال