القائمة

مختصرات

مجموعة مدارس غولن بالمغرب: نلتزم بالقوانين المغربية وشعارنا هو "الله الوطن الملك"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت مجموعة مدارس محمد الفاتح، التابعة لجماعة لخدمة التي يتزعمها المعارض التركي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية فتح الله غولن، في رد لها على قرار الداخلية بإغلاق جميع مدارسها، بأنها تلتزم بـ"القوانين المغربية والمناهج التعليمية المتبعة بهذا البلد الكريم".

وأكدت المجموعة التي تتواجد في المغرب منذ سنة 1994، والتي تضم أكثر من 500 موظف مغربي، أنها لا تتبع أية أيديولوجيات معارضة، وأن "نظمنا ومقرراتنا هي مغربية 100% وليست لنا أي علاقة مع الأشخاص المتواجدين خارج المغرب"، وأن شعارها هو "الله الوطن الملك".

وجاء في البلاغ أن "التلاميذ في بداية كل أسبوع ونهايته ينشدون بروح وطنية النشيد الوطني، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على التزامنا باحترام القانون الدستوري للمغرب".

وختمت المجموعة بلاغها بالقول"ونعلن أننا كأطر تربوية مغربية لا نقبل أية مزايدة على وطنيتنا فنحن نعمل في إطار المرجعية المغربية والهوية المغربية".

وكانت وزارة الداخلية قد بررت قرار إغلاق مدارس محمد الفاتح بالمغرب بناء على تحريات كشفت أنها "تجعل من الحقل التعليمي والتربوي، مجالاً خصباً للترويج لأيديولوجية الجماعة ومؤسسها"، مع "نشر أفكار تتنافى مع مقومات المنظومة التربوية والدينية المغربية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال