القائمة

مختصرات

اسبانيا: اعتقال مهاجر مغربي بتهمة إرسال المقاتلين إلى داعش

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اعتقلت السلطات الأمنية الاسبانية اليوم الإثنين مهاجرا مغربيا، بتهمة ترسه لخلية إرهابية كانت تستقطب المقاتلين الأجانب من أجل إرسالهم  إلى سوريا والعراق، للانضمام لصفوف تنظيم الدولة الاسلامية.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية الاسبانية أن المعتقل كان يقطن في مدينة (سان سيباستيان) في إقليم (بلاد الباسك) الشمالي على بعد 20 كيلومترا عن الحدود الفرنسية موضحة انه كان نشيطا جدا في اجتذاب أعضاء جدد ولاسيما من فئة الشباب المعرضين لمخاطر الاقصاء الجماعي وغير المستقرين عاطفيا مستغلا وظيفته كمدرب ملاكمة لاكتساب ثقتهم.

وأضاف البيان بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية أن المغربي المعتقل كان مندمجا في الهيكل التنظيمي ل(داعش) ويعمل على تجنيد الشباب وتلقينهم منذ 2010 مشيرا الى انه اكد أهمية الانضمام ل(داعش) والقتال في صفوفه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كما "اعلن الدعوة للجهاد".

ولفت إلى ان الخلية الإرهابية المتفككة التي كان يقودها المعتقل تتألف من ثلاثة أعضاء مشيرا إلى انه تم اعتقال العضوين الاخرين في المغرب وفرنسا خلال الأشهر القليلة الماضية لدى عودتهما من سوريا حيث تلقوا تعليمات من (داعش) لارتكاب اعمال إرهابية في أوروبا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال