القائمة

مختصرات

الهاكا توجه إنذارا للقناة الثانية بسبب فيديو إخفاء آثار العنف بالماكياج

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، إنذارا للقناة الثانية، بسبب إخلالها بالمقتضيات القانونية والتنظيمية، وذلك على إثر بثها خلال شهر نونبر الماضي، فقرة ضمن برنامج "صباحيات" توضيح كيفية إخفاء آثار العنف على وجه السيدات.

وجاء في حيثيات قرار الهاكا أن القناة الثانية "أخلت بالمقتضيات القانونية، والتنظيمية للاتصال السمعي البصري، عند بثها للفقرة، التي جاءت موازاة مع اليوم العالمي للعنف ضد النساء"، وأمرت الهاكا القناة الثانية، بالحديث عن الإنذار التي تلقته، وذلك في بداية حلقة برنامجها "صباحيات دوزيم" الموالية لتاريخ تبليغها القرار.

وكان برنامج "صباحيات دوزيم"، قد عرض يوم 23 نونبر، في فترة ماكياج، توضيحا لكيفية إخفاء آثار العنف على وجه السيدات، وذلك بالتزامن مع  اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وهو ما أثار موجة من الجدل في المغرب.

ويذكر أنه سبق للقناة الثانية أن أصدرت بلاغا في حينه، قالت فيه إن الفقرة التي تم بثها مخالفة لخطها التحريري، وقدمت اعتذارا لمشاهديها، وتحدثت عن التزامها باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة في حق الأشخاص المسؤولين عنه، مع دعم آليات المراقبة، والتأطير حول هذا الموضوع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال