القائمة

أخبار

كندا: مقتل مغربي وإصابة اثنين آخرين في حادث الهجوم المسلح على مسجد بالكيبيك

أدى حادث الهجوم المسلح الذي نفذه شخصان على مسجد مساء يوم أمس الأحد في مقاطعة كيبيك الكندية، إلى مصرع ستة أشخاص من بينهم مهاجر مغربي، فيما أًصيب مواطنين مغربيين آخرين بجروح.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أكدت نزهة أنكيلة رئيسة جمعية "صوت مغاربة كندا" التي تتخذ من مدينة مونتريال مقرا لها،  في اتصال مع موقع يابلادي أن حادث الهجوم المسلح الذي استهدف مسجدا في منطقة الكيبيك خلف مقتل مهاجر مغربي يدعى عزالدين السفياني، وهو أب لثلاة أطفال عاد إلى كندا قبل فترة وجيزة، حيث كان يتواجد بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

كما خلف الحادث بحسب المتحدة ذاتها إصابة مغربيين آخرين بجروح خطيرة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، حيث أجريت لهما يوم أمسعملية جراحية، فيما يشير الأطباء بحسب مصدرنا إلى أنهما لم يتجاوزا مرحلة الخطر بعد..

وكشفت انكيلة أيضا أنه يوجد بين شخص يحمل الجنسية التونسية، وآخرين يحملان الجنسية الجزائرية، وأضافت أن من بين الضحايا أيضا مواطنون ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وكان موقع "راديو كندا" الإلكتروني قد كشف أن المصالحة الأمنية الكندية، ألقت القبض نهار اليوم الإثنين، على شخصين يشتبه في علاقتهما بإطلاق النار على المصلين داخل مسجد في منطقة الكيبيك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الموقوفين يتابعان دراستهما في جامعة "لافال"، وأن أحدهما يحمل الجنسية المغربية، ليعود نفس الموقع بعد ذلك ويؤكد أن الشخص المغربي ليس متهما وإنما "شاهد أساسي" في الحادث.

وقال الموقع ذاته إن الشرطة قامت بمداهمة مسكن أحد المعتقلين المتهمين بالتورط في الهجوم الإرهابي، في منطقة سانت فوي القريبة من المسجد المستهدف.

فيما كشف الموقع أن أحد المهاجمين اتصل شخصياً بالشرطة وأعلمها بمكان وجوده، لتعتقله في محيط جسر جزية أورليانز.

وأكد المصدر ذاته أن الشرطة الكندية وجدت في سيارة المعتقل سلاحاً يُشتبه في أنه السلاح المستخدم في الهجوم على المسجد.

وخلف الحادث مقتل ستة أشخاص، وجرح ثمانية آخرين، فيما وصف رئيس الوزراء الكندي الهجوم بـ"الإرهابي".

آخر تحديث للمقال : 2017/01/30 على 20h06

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال