القائمة

مختصرات

الملك محمد السادس يتوجه في زيارة رسمية إلى جنوب السودان

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفادت وسائل إعلام من جنوب السودان، بأن الملك محمد السادس، سيتوجه يوم غد الأربعاء من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إلى عاصمة جنوب السودان جوبا.

ونقل موقع "إذاعة تمازيج" الإلكتروني عن المتحدث باسم حكومة جنوب السودان قوله إنه من المتوقع أن يصل العاهل المغربي إلى جوبا عاصمة جنوب السودان يوم غد، وأن هذه الزيارة تهدف إلى تمتين العلاقات الودية بين البلدين.

من جانبها نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر "مطلعة رفيعة المستوى بجنوب السودان"، أن الملك محمد السادس سيزور جوبا الأربعاء.

وأضافت المصادر لـ "الأناضول" مفضلة عدم الكشف عن مزيد من التفاصيل عنها، أن زيارة العاهل المغربي المتواجد حاليا بأديس أبابا، ستستغرق "عدة ساعات"، معبرة عن ارتياحها للزيارة.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الزيارة ستلفت الأنظار إلى دولة جنوب السودان التي تعاني من حرب داخلية منذ نهاية عام 2013، ولم تتوقف بشكل نهائي، رغم توقيع اتفاق سلام في غشت 2015.

وكانت وسائل إعلام محلية بجنوب السودان تحدثت في وقت سابق من الشهر الجاري عن زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى جوبا يوم 20 من ذات الشهر، قبل أن تتحدث عن تأجيلها.

فيما أعلنت وزارة الخارجية المغربية عبر بيان في 21 يناير الجاري، عن زيارة مرتقبة للملك إلى جوبا، غير أنها لم تحدد آنذاك موعدا للزيارة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال