القائمة

أخبار

منع الاختلاط في محلات الحلاقة والتجميل بفاس: الأزمي الإدريسي ينفي..ولكن !

نقلت مصادر إعلامية نهار اليوم الخميس، خبرا يتحدث عن مصادقة المجلس الجماعي لمدينة فاس في دورته العادية التي عقدت يوم أمس الأربعاء، على قرار يمنع بموجبه اختلاط الجنسين في صالونات التدليك والحلاقة والتجميل. وفي اتصال للموقع مع ادريس الأزمي الإدريسي عمدة مدينة فاس نفى الخبر.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

نقلت إذاعة "أطلنتيك راديو" الخاصة نهار اليوم الخميس خبرا يتحدث عن منع المجلس الجماعي لمدينة فاس خلال اجتماعه يوم أمس الأربعاء، اختلاط الجنسين في الأماكن المخصصة للتدليك، ومحلات الحلاقة والتجميل.

وأضافت الإذاعة التي نقلت الخبر في إحدى نشراتها الإخبارية أن المجلس الجماعي للعاصمة العلمية "الذي يسيطر عليه حزب العدالة والتنمية ويترأسه ادريس الأزمي الإدريسي (الوزير المنتدب السابق والذي كان مكلفا بالميزانية)" صادق بإجماع 74 عضوا، على فصل الجنسين في المحلات المذكورة، وهو الخبر الذي تناقلته بعد ذلك العديد من المواقع الإخبارية.

الأزمي الإدريسي: أخبار عارية من الصحة

وقال الأزمي الإدريسي في اتصال مع موقع يابلادي "المجلس في دورته التي عقدت يوم أمس، صادق على عدد من المقررات التنظيمية، ولم يكن في جدول الأعمال أي مقرر تنظيمي يتحدث عن محلات التدليك، ما كان هو مقرر تنظيمي يتحدث عن محلات الحلاقة والتجميل".

وأضاف الأزمي أن "المقرر التنظيمي الذي بث فيه المجلس بالإجماع يهم محلات الحلاقة والتجميل...، ويحدد شروط استغلال هذه المحلات، من حيث المعايير التي يجب توفرها في المحل، وصاحبه".

وأضاف "وفيما يخص قضية الاختلاط، القرار التنظيمي يسمح بمزوالة حلاقة الرجال والنساء معا داخل محل واحد إذا كانت مساحته كافية لاستيعاب الجنسين في جهتين".

محلات مشتركة للجنسين..ولكن!

واطلع الموقع على بيان توضيحي موقع من قبل عمدة فاس الأزمي الإدريسي، ينفي فيه ما تداولته بعض المنابر الإعلامية، حول "قرار منع محلات التدليك و"SPA"  المختلطة بفاس"، وأوضح البيان أن المجلس ناقش مقررا تنظيميا "يتعلق بتنظيم الشروط الإدارية والمهنية والصحية لاستغلال محلات الحلاقة أوالتجميل".

وجاء في البيان أيضا "وينص هذا القرار بخصوص محلات الحلاقة على أنه يسمح بمزاولة حلاقة الرجال والنساء معا داخل محل واحد إذا كانت مساحة المحل كافية، ولم يتطرق القرار لهذا الأمر فيما يخص محلات التجميل". غير أن بيان الأزمي لم يشر إلى اشتراط المقرر التنظيمي الفصل بين الجنسين داخل محل الحلاقة، حيث جاء فيه "يسمح بمزاولة حلاقة الرجال والنساء معا داخل محل واحد إذا كانت مساحة المحل كافية لاستيعاب الجنسين في جهتين منفصلتين". مع عدم تحديد المقرر للمساحة بالضبط وهو ما سيجعله عرضة لتقديرات شخصية.

وتحاشى بلاغ الأزمي كذلك الحديث عن اشتراط المقرر التنظيمي الذي نشره الموقع الإخباري "لكم 2، الإدلاء بالتزام يقضي بعدم الجمع بين حلاقة الرجال والنساء بمحل واحد بالنسبة للأشخاص الراغبين في مزاولة مهنة حلاقة الرجال فقط أو النساء فقط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال