القائمة

مختصرات

الحبيب المالكي يمثل الملك في مراسيم تنصيب رئيس هايتي الجديد

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  مثل رئيس مجلس النواب ، الحبيب المالكي،أمس الثلاثاء بالعاصمة الهايتية بورتوبرانس، الملك محمد السادس، في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية هايتي، جوفنيل مواز ماردي.

وخلال هذه المراسيم التي جرت بمقر البرلمان الهايتي، أدى الرئيس المنتخب اليمين أمام اعضاء البرلمان،بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب، أن الرئيس الهايتي الجديد استقبل في وقت لاحق من نفس اليوم، المالكي الذي نقل اليه تهانئ الملك محمد السادس، معربا له عن متمنياته بالنجاح في أداء مهمته.

وشكل الاستقبال، مناسبة لرئيس مجلس النواب لاستعراض المجالات التي تشكل المحاور الرئيسية لأوجه التعاون الذي يجمع المغرب بهايتي، حيث ذكر بمضامين الشراكة التي أطلقها المغرب مع هايتي والتي تلائم احتياجات هذا البلد، خاصة في مجال التكوين، عبر اعتماد برامج تسمح لعدد مهم من الطلبة الهايتيين متابعة دراستهم في المغرب.

وأكد رئيس جمهورية هايتي، أن بلاده تعتبر المغرب "بلدا شقيقا وصديقا" مشيدا بنجاح العمل الدبلوماسيي لجلالة الملك في افريقيا.

وكان المالكي قد حضر حفل عشاء أقامه الرئيس المنتهية ولايته جوسليرم بيرفير، على شرف رؤساء الوفود الأجنبية.

وأجرى السيد المالكي، الذي كان مرفوقا بسفير صاحب الجلالة ببورتوبرانس، المقيم بسان دومينغو، زكريا الكومري، محادثات مع عدد من المسؤولين من بينهم نظيره الهايتي، كوزلر شانسي، وكذا وزير الشؤون الخارجية الهايتي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال