القائمة

مختصرات

البوليساريو: لن نسحب قواتنا من الكركرات

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفادت مصادر إعلامية موالية لجبهة البوليساريو، أن قادة هذه الأخيرة أكدوا خلال اجتماع عقدوه نهار اليوم، أن ميليشياتهم لن تنسحب من منطقة الكركرات الحدودية مع موريتانيا.

وقال موقع "المستقبل الصحراوي" المقرب من الجبهة الانفصالية، إن اجتماعا للجبهة عقد نهار اليوم بمنطقة بير لحلو بالمنطقة العازلة، تحت رئاسة ابراهيم غالي، تقرر على إثره عدم الانسحاب من منطقة الكركرات.

وسبق للأمين العام الأممي أن دعا طرفي النزاع إلى سحب قواتهما من منطقة الكركرات وممارسة أقصى درجات ضبط النفس واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتجنب تصاعد التوتر، كما شدد على ضرورة عدم إعاقة حركة المرور التجارية العادية، وحذر من اتخاذ أي إجراءات قد تغير الوضع الراهن في القطاع العازل.

من جهة أخرى قال الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في تصريح خص به "موقع الحرة" إن "المشكلة الآن ليست بين المغرب والبوليساريو، بل هي بين البوليساريو والأمم المتحدة".

وأضاف بوريطة أن المملكة المغربية "استجابت لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى العمل على عدم زيادة التوتر في المنطقة".

وتابع أن المغرب "يعطي في الوقت الراهن الفرصة للأمين العام للأمم المتحدة لإدارة الملف"، مضيفا أن على البوليساريو الآن أن تختار، هل ستتحدى المجتمع الدولي أو تنسحب من المنطقة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال