القائمة

مختصرات

مباحثات بالدوحة ما بين عبد الإله بن كيران ورئيس الوزراء وزير الداخلية القطري

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أجرى رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران ، اليوم الاثنين بالدوحة، مباحثات مع رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، على هامش مشاركته في افتتاح فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017)، الذي يقام تحت "شعار قطر نحو مستقبل ذكي" .

وبهذه المناسبة، أشاد الجانبان بالمستوى الممتاز للعلاقات بين الدولتين الشقيقتين، مؤكدين على تطلعهما إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار أكثر بين المغرب وقطر.

كما تناولت المحادثات الوضعية العامة في البلدين وفي المنطقة العربية ككل.

وعلى صعيد آخر، أطلع رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري رئيس الحكومة على المجهودات المبذولة من قبل دولة قطر لتمنيع اقتصادها على خلفية تراجع أسعار الغاز، خاصة على مستوى تدبير المشاريع الكبرى وتشجيع القطاع الخاص.

ومن جهته، ذكر رئيس الحكومة بالتحسن الذي عرفه الاقتصاد المغربي خلال السنوات الأخيرة وتطور الاستثمار الأجنبي المباشر، مجددا ترحيب المغرب بالاستثمارات القطرية وحرصه على توفير الظروف المناسبة لإنجاحها.

وكان عبد الاله بن كيران قد حل بالدوحة، في وقت مبكر من صباح اليوم، استجابة لدعوة من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري لحضور افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر قطر لتكنولوجيات المعلومات (كيتكوم 2017).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال