القائمة

مختصرات

الرئيس السنغالي يستقبل بدكار عمر عزيمان

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 استقبل الرئيس السنغالي،  ماكي سال، اليوم الخميس بديامنياديو (قرب دكار)، مستشار الملك محمد السادس عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وذلك على هامش افتتاح الاجتماع الدوري لسنة 2017 لرابطة تطوير التعليم في إفريقيا.

وكان عزيمان مرفوقا خلال هذا الاستقبال، على الخصوص، بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، جميلة المصلي.

وبعدما أبلغ عزيمان الرئيس السنغالي تحيات الملك محمد السادس، أعرب عن أحر تعازيه للرئيس ماكي سال إثر وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسنغال، الشيخ تيديان سي المكتوم ليلة الأربعاء الخميس.

وهنأ عزيمان، بالمناسبة ذاتها، الرئيس السنغالي على التنظيم المتميز والنجاح الذي عرفته هذه النسخة من الاجتماع الدوري لسنة 2017 لرابطة تطوير التعليم في إفريقيا الذي ينظم كل ثلاث سنوات.

من جانبه، طلب الرئيس السنغالي من عزيمان الإعراب عن شكره للملك محمد السادس على الوفد المغربي رفيع المستوى الذي يشارك في هذا الاجتماع.

حضر هذا الاستقبال أيضا سفير المغرب بدكار، الطالب برادة، ومدير التعاون الدولي بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، محمد بنعبد القادر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال