القائمة

مختصرات

وزارة الصحة تعلن إدراج 127 دواء جديد في قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أعلنت وزارة الصحة عن إدراج 127 دواء جديد في قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ، 80 دواء منها أصلي (بالإضافة ل47 دواء جنيس).

وأفادت الوزارة في بلاغ أن هذا الإجراء يندرج ضمن ، الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة والوكالة الوطنية للتأمين الصحي بهدف توسيع لائحة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها وتمكين المؤمنين بالتالي من الولوج للأدوية المخصصة لمختلف الأمراض بما فيها الأمراض المزمنة والمكلفة.

وأوضح البلاغ أنه "بفضل المجهودات المبذولة تم إدراج 127 دواء جديد في قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها (80 دواء أصلي و47 دواء جنيس)، حيث أصبحت قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها، برسم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، تضم 3806 دواء معوض عنه، منها 1548 دواء أصلي و2394 دواء جنيس، أي ما يمثل 63 في المائة.

وأضاف المصدر نفسه أن قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها تتعلق بمختلف الأمراض، بما فيها الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة إلى جانب أدوية بعض أمراض السرطان.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الخطوة تأتي بالنظر للأهمية التي تكتسيها الأدوية في الولوج للعلاجات، وكذا الالتزام بضمان ولوج المواطنات والمواطنين للأدوية المقبول إرجاع مصاريفها، وتفعيلا للسياسة الدوائية الوطنية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال