القائمة

مختصرات

البنك الدولي يعبر عن ارتياحه لمستوى الشراكة التي تجمعه مع المملكة المغربية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  عبر نائب رئيس البنك الدولي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، حافظ غنيم، عن ارتياح المؤسسة المالية العالمية لمستوى الشراكة التي تجمعها مع المملكة المغربية والرصيد الهام للنجاحات التي حققها الطرفان خلال معاملاتهما.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المسؤول بالبنك الدولي ، أشاد خلال مباحثات أجراها اليوم الثلاثاء بالرباط مع رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، بتميز النموذج المغربي من خلال الاستقرار السياسي والتنمية المتواصلة التي يعرفها الاقتصاد الوطني وهي العوامل التي تجعل في متناول المملكة الأهداف الطموحة التي يتم تسطيرها على مستوى التنمية الاقتصادية والاستثمار والإصلاحات الاجتماعية.

وتناولت المباحثات خلال هذا اللقاء مختلف أوجه الشراكة بين المغرب والمؤسسة المالية الدولية، حيث أكد حافظ غنيم استعداد البنك الدولي لدعم السياسات العمومية التنموية بالمغرب والعمل على تعزيز الشراكة القوية بين الطرفين في إطار الأولويات الوطنية للمغرب، وخاصة في مجال التربية والتكوين الذي يكتسي أهمية قصوى بالنسبة لتدخلات المؤسسة المالية الدولية في المنطقة.

من جهته عبر رئيس الحكومة عن ارتياح المغرب لمستوى الشراكة مع البنك الدولي والتي تطبعها دينامية خاصة.

كما استعرض مجموعة من الأولويات المتعلقة بالدفع بالعجلة الاقتصادية وتحقيق نسب هامة من النمو والمحافظة على التوازنات الماكرواقتصادية ودعم النسيج المقاولاتي والنهوض بقطاعات التربية والصحة والتشغيل ومجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي توفر إطارا هاما للشراكة بين المملكة والمؤسسة المالية الدولية.

حضر هذا اللقاء على الخصوص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة ورئيسة قسم المغرب العربي، مالطا، الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي.

ويقوم غنيم، بزيارة عمل للمغرب في إطار مشاركته في أشغال الدورة الثامنة لمجلس وزراء المالية العرب الذي ينظمه بالرباط صندوق النقد العربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال