القائمة

مختصرات

المغرب: انطلاق مناورات الأسد الإفريقي بمشاركة جيوش 11 دولة

نشر
من مناورات الأسد الإفريقي/ الصورة من موقع السفارة الأمريكية بالرباط
مدة القراءة: 2'

انطلقت مناورات "الأسد الإفريقي 2017" العسكرية التي يحتضنها المغرب سنويا، يوم أمس الجمعة بمشاركة قرابة 1300 عسكري من جيوش 11 دولة إضافة إلى قوات "المارينز" الأمريكية.

وتشارك في التدريبات، التي تعد من أكبر المناورات العسكرية في إفريقيا، هذه السنة وحدات عسكرية من الولايات المتحدة والمملكة المغربية وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وكندا ومالي وموريتانيا والسنغال وتونس.

وتقام هذه المناورات بشكل سنوي منذ سنة 2007، وتشمل تدريبات تكتيكية وبالذخائر الحية وعمليات حفظ السلام.

ونقل موقع السفارة الأمريكية بالرباط على الأنترنيت عن الكومودور ليونارد ليني ليون من فرقة العمل المشتركة للأسد الأفريقي قوله "نحن متحمسون لإجراء التدريب مع شركائنا المغاربة، يمكننا الأسد الأفريقي من تعزيز قدراتنا العملية في بيئة تبقى سمحة، مع أنها غير مألوفة".

واضاف "يمنح هذا التدريب لاعضاء قواتنا تجربة العمليات المشتركة والمجتمعة، لدعم التعاون الاقليمى مع الدول الافريقية والشركاء الامنيين من دول متعددة".

وتجرى مناورات الأسد الإفريقي بقيادة قوات المارينز بأوروبا وأفريقيا وبرعاية قيادة الولايات المتحدة بأفريقيا، وبدعم من قوات المارينز بالولايات المتحدة ، والجيش الأمريكي والبحرية الأمريكية والقوات الجوية الامريكية وحرس الجو الوطني بولايتي يوتا وكنتاكي. كما يتلقى التدريب الدعم من سفارة الولايات المتحدة ومكتب التعاون الأمني في الرباط ومكتب ملحق الدفاع.

ومن المرتقب أن تنتهي هذه المناورات يوم 28 ابريل المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال