القائمة

مختصرات

شركة الطيران (ترانسافيا)توسع نشاطا بالمغرب بخلق أربع وجهات جديدة خلال 2017

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 وسعت شركة "ترانسافيا" التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية( ك .إل .إم ) نشاطها بالمغرب ،برسم سنة 2017 ، بخلق أربع وجهات جديدة و الزيادة بالتالي في عدد المقاعد بنسبة 36 في المائة مقارنة مع السنة الفارطة .

وأكد كل من دينيس هاسدونتوفل المدير العام للمجموعة الفرنسية بشمال افريقيا والساحل وهيرفي كوزار نائب الرئيس التنفيذي التجاري لشركة "ترانسافيا" ، في لقاء صحفي عقد اليوم الجمعة بالدار البيضاء ،أن هذه المبادرة تستجيب للتحولات التنموية الكبرى التي يشهدها المغرب في العديد من المجالات وخاصة في قطاعي الأعمال والسياحة.

وأوضحا أن المغرب يعد سوقا رئيسية بالنسبة لشركة الطيران "ترانسافيا " المنخفضة التكلفة، الشئ الذي دفعها الى تخصيص هذه السنة 3ر1 مليون مقعد إضافي (بمعدل نمو 36 في المائة) لتغطية الاقبال المتزايد لزبنائها وكذا لتأمين رحلاتها نحو مختلف الوجهات المغربية بما فيها الخطوط الأربعة الإضافية.

و بخصوص الوجهات الجوية الإضافية ،تمت الاشارة إلى أنها تندرج في إطار استراتيجية توسعية يتوخى من ورائها استكشاف أماكن غير معروفة لعموم زبنائها، من قبيل الداخلة وطنجة ووجدة ومراكش، فضلا عن تعزيز شبكتها ببرمجتها لرحلات أخرى بين أكادير وباريس، ومراكش ونانت، ووجدة وباريس. يذكر أن الرحلات الجديدة المفتوحة في فصل الشتاء تشمل (الداخلة –باريس أورلي بمعدل رحلة واحدة اسبوعيا كل يوم خميس) ، و(مراكش –ايندهوفن بمعدل رحلتان في الاسبوع يومي الاربعاء والسبت) ، و(طنجة- باريس-أورلي بمعدل رحلتان في الاسبوع يومي الاربعاء والجمعة) و(وجدة –ليون بمعدل رحلتان في الاسبوع يومي الثلاثاء والسبت).

وللإشارة فشركة "ترانسافيا" متواجدة بالمغرب منذ 10 سنوات عبر 19 وجهة، من أصل 107 خطا جويا انطلاقا من فرنسا وهولندا والمانيا في اتجاه أوروبا وحوض البحر الابيض المتوسط ، حيث تمكنت خلال السنة الفارطة بفضل خدماتها المتميزة من نقل 3ر13 مليون مسافر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال