القائمة

مختصرات

أديس أبابا: بوريطة يتباحث مع مسؤولين سامين في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 تباحث ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الخميس باديس أبابا، مع مسؤولين سامين في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا ، وعلى رأسهم السكرتير التنفيذي بالنيابة للجنة عبد الله همدوك.

وجرى هذا اللقاء بحضور كولن كيلابيل، رئيس فريق بمكتب السكرتير التنفيذي للجنة، عايدة أويوكيمانسا، رئيسة المبادرات الخاصة،بمكتب السكرتير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا ، جيمي أوسيتي، مدير قسيم المعلومة العمومية وتدبير المعرفة باللجنة، بيتر موندالا، المساعد الخاص للسكرتير التنفيذي بالنيابة للجنة، وسفيرة المغرب بإثيوبيا، السيدة نزهة العلوي امحمدي.

وفي تصريح للصحافة، أشاد السكرتير التنفيذي للجنة بالنيابة ، بزيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لمقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا ، بأديس أبابا، مشيرا الى أن هذا اللقاء تمحور أساسا حول الشراكة بين المملكة وهذه المؤسسة الأممية.

وأضاف عبد الله همدوك أن المباحثات تمحورت حول عدد من القضايا، خاصة منها المتعلقة بالهجرة، والتنمية الاقتصادية، وعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي والتنمية الاقتصادية بالقارة.

وفي معرض حديث المسؤول الأممي عن عودة المملكة إلى كنف أسرته المؤسسية الإفريقية، لم يفته إبراز المكانة المتميزة التي يحظى بها المغرب في الساحة الإفريقية، مؤكدا أن القارة ستستفيد بدون شك من التجربة المغربية في مختلف القطاعات من قبيل الزراعة والطاقة والتغذية وكذا الماء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال