القائمة

أخبار

حريق برج غريفيل: العثور على جثة أم مغربية تحضن رضيعتها

عثرت الشرطة البريطانية على جثة أم مغربية تحضن رضيعتها في برج غريفيل في لندن، وذلك بعد مرور أكثر من أسبوعين على الحريق الذي شب في البرج والذي خلف مقتل 80 شخصا بينهم سبعة مغاربة.

نشر
برج غريفيل في لندن
مدة القراءة: 2'

بعد مرور حوالي 15 يوما على حريق برج غريفيل في لندن، عثرت السلطات البريطانية على جثة سيدة مغربية تحتضن طفلتها التي لا يتجاوز عمرها ستة أشهر، وفق ما نقلت وسائل إعلام بريطانية.

وقالت الشرطة البريطانية إن الأم المغربية التي تدعى فرح حمدان وابنتها الرضيعة لينا بلقاضي توفيتا اختناقا جراء استنشاق دخان الحريق، الذي التهم البرج وخلف عشرات القتلى. وتم العثور على الضحيتين أسفل الدرج الفاصل بين الطابق الـ 19 والـ20.

وبحسب ذات المصدر فإن الأسرة تتكون من الأم فرح حمدان، والطفلة لينا بلقاضي وأختها مالك بلقاضي، والأب عمر بلقاضي الذين توفوا متأثرين باستنشاقهم الدخان، إضافة إلى الطفلة تازمين بلقاضي التي بقيت على قيد الحياة بعد تلقيها الإسعافات الضرورية في مستشفى سانت ماري.

وأفاد القنصل العام المغربي بلندن عبد الرحيم بيوض في تصريح لموقع يابلادي بأن الأب سيوارى الثرى نهار اليوم بمدينة العرائش فيما، دفنت الأم وابنتيها في مقبرة إسلامية بالعاصمة البريطانية لندن.

وكانت صفحة على فيسبوك، تحمل اسم "ضحايا برج غريفيل" في 15 يونيو الجاري قد نشرت صورة للأم المغربية وابنتها وصنفتهما في عداد المفقودين.

وسبق للقنصلية المغربية بلندن، أن أكدت وجود 7 مواطنين مغاربة بين الضحايا الذين لقوا مصرعهم في حريق برج "غرينفيل" في لندن.

هذا، وسبق للشرطة البريطانية أن كشفت أن حصيلة القتلى والمفقودين في الحريق الذي شب في برج غرينفيل فجر يوم 13 يونيو الجاري بلغت 80 شخصا، وأضافت أن الحريق بدأ في مجمد إحدى الثلاجات قبل أن يمتد إلى باقي المبنى المكون من 24 طابقا، مشيرة إلى أنه لم يكن متعمدا، لكن الانتشار السريع للنيران لم يكن "متوقعا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال