القائمة

مختصرات

تنظيم حفل زواج جماعي في مدينة تافراوت لفائدة 38 شابا وشابة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 احتضنت مدينة تافراوت (إقليم تيزنيت)، مساء أمس الجمعة، حفل زواج جماعي لفائدة 38 شابا وشابة، ينحدر أغلبيتهم من مدينة تافراوت ونواحيها، كما ينتمي البعض منهم للمدن المجاورة كتارودانت وتيزنيت وبيوكرى ومنطقة إفران الأطلس الصغير.

وقد نظمت هذه المبادرة الاجتماعية، التي وصلت هذه السنة دورتها العاشرة، في إطار فعاليات مهرجان "تيفاوين" في دورته 12، التي انطلقت يوم 12 يوليوز الجاري، في عدد من الفضاءات العمومية التابعة للجماعة القروية أملن، والجماعة الحضرية تافراوت.

وتميز حفل الزواج الجماعي بحضور عامل إقليم تيزنيت، السيد سمير اليزيدي، ورئيس المجلس الإقليمي، السيد عبد الله غازي، وعدد من الشخصيات الأخرى، حيث تم بهذه المناسبة تسليم الهدايا المالية المخصصة للأزواج، والتي تصل قيمتها 10 آلاف درهم لكل زوجين، علاوة عن التكفل بمصاريف توثيق عقد الزواج.

ويشكل حفل الزواج الجماعي، الذي انطلقت أولى دوراته منذ سنة 2008 ضمن فعاليات مهرجان "تيفاوين"، فرصة لإحياء والتعريف بطقوس الزواج المحلية في هذه المنطقة الجبلية التي تسود فيها العلاقات الاجتماعية المحافظة.

وتخللت هذا الحفل الجماعي عروض فنية تراثية أدتها فرقة لفن أحواش المتأصل في البيئة الثقافية والاجتماعية لهذه المنطقة.

وشهدت الدورة 12 لمهرجان "تيفاوين"، الذي استقطب عددا كبيرا من المتتبعين من إقليم تيزنيت، والمناطق المجاورة ، تنظيم العديد من الأنشطة الاقتصادية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية الموجهة لمختلف الشرائح الاجتماعية.

وسيسدل الستار على فعاليات المهرجان، مساء اليوم السبت، بتنظيم سهرة فنية متنوعة يشارك فيها عدد من نجوم الموسيقى والطرب التراثي الأمازيغي والعصري، إلى جانب الأغنية الشبابية، من ضمنهم الفنانة الامازيغية عائشة تاشنويت، والفنان غاني القباج، ومجموعة آش نايم.

يشار إلى أن مهرجان "تيفاوين ـ أملن تافراوت" يتزامن موعد تنظيمه كل سنة مع توافد الآلاف من أبناء المنطقة المستقرين في مختلف المدن المغربية وفي عدد من البلدان الأجنبية من أجل قضاء عطلتهم السنوية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال