القائمة

مختصرات

كوت ديفوار: الشركة الإيفوارية للأبناك، فرع (التجاري وفا بنك)، تفوز بجائزة التميز لأفضل مؤسسة مالية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  فازت الشركة الإيفوارية للأبناك، فرع مجموعة (التجاري وفا بنك)، بجائزة أفضل مؤسسة في القطاع المالي بكوت ديفوار خلال اليوم الوطني للتميز الذي انعقد أمس الجمعة بأبيدجان، بحضور الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، حسب ما علم لدى الشركة.

وحسب اللجنة الوطنية ليوم التميز، التي ترأسها الوزير الأول، أمادو غون كوليبالي، فإن هناك عددا من المعايير التي حفزت على اختيار الشركة الإيفوارية للأبناك، ولاسيما إحداث فرص شغل، والانعقاد المنتظم لمجالس الإدارة، وتطور الناتج الصافي، والانخراط في مقاربة الجودة، والمسؤولية الاجتماعية للمقاولة، والقروض الموفرة للاقتصاد.

وتميزت الشركة الإيفوارية للأبناك خلال السنوات الثلاث المنصرمة في القطاع المالي من خلال تطور عدد المأجورين الذي انتقل من 665 مأجورا سنة 2014، إلى 767 سنة 2016، وتطور الناتج الصافي بنسبة 42 في المائة في المتوسط سنويا، وحافظة لسندات الدين العمومي تنمو سنويا بنسبة 85 في المائة.

ومكنت هذه الأداءات البنك من المساهمة في تمويل الاقتصاد الإيفواري ب343 ألف و351 مليار فرنك إفريقي (أورو واحد يساوي 656 فرنك إفريقي) سنة 2014، و458 ألف و381 مليار فرنك إفريقي سنة 2015، و527 ألف و474 مليار فرنك إفريقي سنة 2016، أي بنمو بنسبة 24 في المائة سنويا.

وأبرزت اللجنة الوطنية للانتقاء إنجاز العديد من المبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية، ومنها تأهيل مضخات المياه في القرى، والمدارس، وتقديم مساعدات مالية لمعهد أمراض القلب بأبيدجان، ولمنظمة (تشيلدرن أوف أفريكا) لتمويل مستشفى الأم والطفل في بينغرفيل، ولمنظمة (سيرفير).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال