القائمة

أخبار

شباط يفقد دعم آخر حلفائه داخل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

على بعد أسابيع قليلة من انعقاد المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، أعلن كل من عادل بنحمزة وعبد القادر الكيحل وعبد الله البقالي، في بلاغ لهم أنهم غير معنيون بترشح حميد شباط لولاية أخرى على رأس الحزب.

نشر
الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط
مدة القراءة: 2'

يبدو أن رغبة الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط في الاستمرار على رأس الحزب لولاية ثانية باتت بعيدة المنال، خصوصا بعدما فقد تأييد جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

ونهار اليوم الخميس أعلن كل من عادل بنحمزة وعبد الله البقالي وعبد القادر الكيحيل، آخر داعمي شباط في اللجنة التنفيذية للحزب، في بلاغ لهم نشروه على الموقع لإلكتروني لجريدة "العلم" التي تعتبر لسان حال حزب الاستقلال، أنهم غير معنيون بترشح شباط لولاية جديدة على رأس الحزب.

وكشف القياديون الثلاثة في حزب الميزان في بلاغهم أنهم قادوا مبادرة لإقناع الأمين العام الحالي للحزب حميد شباط بعدم تقديم ترشيحه لولاية ثانية، لأن "الظرفية تجعل من ذلك الترشيح بدون قيمة مضافة بخصوص التدافع الذي يعرفه الحزب، وبهدف عدم تمكين أي طرف سواء داخلي أو خارجي من تبرير إستهداف الحزب او المس بقوانينه، بإصرار الاخ حميد شباط على ترشحه لولاية ثانية على رأس الأمانة العامة".

وبحسب البلاغ فقد عبر حميد شباط عن استعداده للتخلي عن ترشيحه "لكنه في النهاية تراجع عن ذلك الاستعداد، وفق قراءة شخصية لما يعرفه الحزب من تدافع".

وبعد أن جدد الموقعون الثلاثة على البلاغ تضامنهم "الصادق" مع حميد شباط "في الإستهداف الشخصي الذي يتعرض له سواء لمواقفه و تقديراته الشخصية في عدة محطات، أو للقرارات التي عبرنا عنها بشكل جماعي في تجسيد عملي لاستقلالية القرار الحزبي"، أعلنوا أنهم غير معنيين "بترشيح الأخ حميد شباط لولاية ثانية، لأن هذا الترشيح في تقديرنا لا يجيب على الاشكاليات الجدية و الجوهرية والعميقة المطروحة على الحزب في هذه المرحلة".

وأكدوا أنهم سيتخذون "في الأيام القليلة المقبلة عدة مبادرات، لردم الهوة بين مختلف الاطراف داخل الحزب، وكذلك لبلورة رؤية حزبية تعبر عن خط ثالث داخل الحزب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال