القائمة

مختصرات

جميع الحجاج المغاربة استقروا "بشكل سلس" في الخيام المخصصة لهم بمشعر منى

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  أكد رئيس الوفد الرسمي للحج، وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، اليوم الجمعة، أن جميع الحجاج المغاربة استقروا "بشكل سلس" أول أمس الأربعاء واليوم الجمعة في الخيام المخصصة لهم بمشعر منى.

وأوضح الأعرج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن السلطات السعودية المختصة قامت بتدارك النقص المسجل في عدد الخيام المخصصة للحجاج المغاربة في مشعر منى قبل بدء التوافد إليه لقضاء يوم التروية، وذلك بتوفيرها لخيام إضافية، مما مكن من استيعاب جميع الحجاج المغاربة وتمكينهم من أداء نسكهم على الوجه الأكمل.

وجدد الوزير التأكيد على أن أفواج الحجاج المغاربة البالغ عددهم 32 ألفا أمضوا أول أمس يوم "التروية" بمشعر منى في ظروف عادية، واستقروا أمس على صعيد عرفة الطاهر، قبل أن ينفروا بعد صلاة المغرب إلى المشعر الحرام مزدلفة.

وأكد الأعرج أن الحجاج المغاربة أدوا، اليوم الجمعة نسك رمي الجمرات في مشعر منى "بانسيابية وسلاسة تامة، وبدون مشاكل تذكر"، ويستعدون للتوجه إلى مكة المكرمة لإداء طواف الإفاضة.

وأشاد الوزير بمستوى "التعاون الجيد والتواصل اليومي والتنسيق الممتاز بين الوفد الرسمي وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والبعثيين الطبيتين المدنية والعسكرية لتتبع ومواكبة الحجاج المغاربة في أداء نسكهم في يسر وطمأنينة".

وأضاف أن الوفد المغربي الرسمي يسهر على ضمان أفضل ظروف الإقامة والتنظيم والتأطير للحجاج المغاربة تنفيذا لتعليمات أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال