القائمة

مختصرات

المجلس الجماعي للرباط يصادق على إحداث مرائب تحت أرضية بالعاصمة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 صادق المجلس الجماعي لمدينة الرباط خلال دورة استثنائية عقدها مؤخرا ، على مشروع طلب عروض والاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض لإنجاز وتدبير مرائب تحت أرضية بالعاصمة .

وتم تحديد مواقع هذه المرائب في ساحة باب الأحد ، وساحة باب شالة ، وشارع لعلو بمقاطعة حسان ، وساحة أبو بكر الصديق بمقاطعة أكدال.

ويندرج إنجاز هذه المرائب في إطار تنفيذ بنود الاتفاقية الاطار المتعلقة بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط خلال الفترة 2014-2018 " الرباط مدينة الأنوار ، عاصمة المغرب الثقافية" ، خاصة المادة السابعة منها التي تهم تعزيز وتقوية البنية التحتية والشبكة الطرقية، والمتضمنة إنجاز مواقف سيارات تحت أرضية ، بهدف تحسين حركة السير والجولان ، وضمان مراكن إضافية لوقوف العربات .

ويأتي اختيار هذه المواقع ، حسب وثيقة للمجلس الجماعي للرباط ، بالنظر للازدحام الكبير الذي تعرفه هذه المناطق في حركة السير والجولان ، ومن أجل تمكين المواطنين بسهولة وبدون عناء من إيجاد مراكن لسياراتهم لقضاء حاجياتهم ومآربهم ،وتوفر الوعاء العقاري اللازم لاستيعاب هذه المشاريع .

وتتوخى الجماعة من إنجاز هذه المرائب ، تنظيم حركة السير والجولان والوقوف ، والرفع من انسيابية حركة السير وتوفير أماكن كافية لوقوف السيارات ، وتوفير بنيات تحتية متينة تواكب مختلف التطورات التي تعرفها مدينة الرباط ، والبحث عن موارد مالية جديدة باشراك القطاع العام أو الخاص تروم إنجاز مرافق عمومية جماعية ،بالإضافة إلى توفير مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة .

وبالنظر لما يتطلبه انجاز مثل هذه المشاريع من إمكانيات مالية مهمة ، فقد تم التفكير في إشراك القطاعين العام والخاص في إنجازها وتحديد طرق تدبيرها في إطار تشاركي عن طريق التدبير المفوض.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال