القائمة

أخبار  

إعلامي سعودي يسيء للمغاربة بعد قرار قطر رفع التأشيرة عنهم

نشر الإعلامي السعودي حسين سعد الفراج تغريدة مسيئة للمغاربة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أثناء تعليقه على قرار السلطات القطرية رفع التأشيرة عن المواطنين المغاربة، وقوبلت هذه التدوينة بانتقادات واسعة الأمر الذي جعله يضطر لحذفها.

نشر
الإعلامي السعودي حسين سعد الفراج
مدة القراءة: 3'

رد الإعلامي السعودي حسين سعد الفراج الذي يعتبر الرئيس التنفيذي في معرض ريستاتكس الرياض العقاري، ورئيس شركة رامتان للمعارض والعقارات، ورئيس لجنة المعارض في مجلس الغرف السعودية وعضو اللجنة الاشرافية على البرنامج السعودي للمعارض والمؤتمرات، في تدوينة على حسابه في تويتر على تدوينة للإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر الذي يعمل في قناة الجزيرة والتي شكر فيها قطر على قرار رفع التأشيرة عن المغاربة وقال: "خلاص كذا اكتملت الوناسة..اللبنانيين للقمار والكباريهات والمغرب ل...؟ اعذروني هكذا هي مهما حاولنا تجميل وتلطيف العبارة، قيادة قطر تذهب للجنون؟".

وقوبلت تدوينة الإعلامي السعودي بسيل من الانتقادات، وحاول تبرير ما كتبه في تغريدته وقال في تغريدة أخرى "منذ البارحه وهناك سيل من خفافيش وجهلة تويتر يرد على هذه التغريده وليس فيهم عاقل يمكن مناقشته..وهذه ليست مشكلتي..ومنعاً للمزيد من الغثاء سأزيلها".

وأردفها بتدوينة أخرى قال فيها "لا يمكن لمجنون فكيف بعاقل أن يعمم السلبيات على شعبين عربيين..وأنا اعرف لبنانيين ومغاربه وفيهم الخير والإستقامه ولكنني كنت اشرح اهداف قرار قطر".

ورد عليه الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر بتغريدة قال فيها "أهذا هو مستواك؟ ألا تعلم أن التعميم صفة الجاهلين؟ كيف تصدر أحكاما عامة على لبنان والمغرب وقطر؟ تحياتي ومحبتي للشرفاء في السعودية". فيما كتب عبدالله بن حمد العذبة رئيس تحرير صحيفة "العرب" القطرية في تغريدة على تويتر "أنعم وأكرم بالشعب المغربي واللبناني. للتو عاد خادم الحرمين الشريفين من مملكة المغرب الشقيقة، لا أدب ولا منطق ولا ذكاء.. أعان الله السعودية".

واختارت الصحافية اللبنانية العاملة في قناة الجزيرة غادة عويس أن ترد على الإعلامي السعودي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وكتبت "انظروا كيف يرد اعلامي سعودي صفحته موثقة ومسؤول عن تنظيم "مؤتمرات ومعارض" في السعودية على زميلي عبد الصمد ناصر". وتابعت "أصبح مسلمو ميانمار ارهابيين واللبنانيون لاعبي قمار والمغربيون ل...الذي يذهب للجنون هو قادة دول الحصار الذين اطلقوا العنان للفجر وللفحش وقلة التهذيب والبذاءة الا مع الاحتلال الاسرائيلي وايفانكا خانم!! اشفق عليك حسين سعد الفراج! اشفق عليك! ففي وقت زالت فيه العبودية منذ زمن طويل بقيت انت غير منعتق!".