القائمة

مختصرات

فريق جزائري ينسحب من منافسة رياضية بسبب مشاركة فريق مغربي من الصحراء

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قرر نادي المجمع النفطي الجزائري لكرة اليد، الانسحاب بفريقي الذكور والإناث من البطولة العربية للأندية البطلة في كرة اليد في نسختها الـ33، المنظمة من طرف نادي المولودية الوجدية، بسبب مشاركة فريق وداد السمارة المغربي في البطولة.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد يوم أمس الأربعاء، أن انسحاب النادي الجزائري جاء بسبب مشاركة فريق وداد السمارة، معتبرة قرار النادي الجزائري "تصرفا غير مسؤول لا يمت بصلة إلى المبادئ التي بنيت عليها الرياضة".

وأضافت أن هذا الانسحاب يعد "قرارا سياسيا من طرف المسؤولين الجزائريين الذين كانوا يلوّحون في وسائل الإعلام أكثر من مرة أن الجزائر غير معنية بقضية الصحراء المغربية".

 وتابعت الجامعة أن قبول الاتحاد العربي وقبله اتحادات إفريقية بمشاركة وداد السمارة ممثلا عن المغرب في هذه التظاهرة يعدّ "دليلا راسخا كون المناطق الجنوبية جزء لا يتجزأ من المملكة الشريفة، وهو أيضا اعتراف من هذه المنظمات العربية والإفريقية بمغربية الصحراء".

يذكر أن البطولة العربية للأندية البطلة في كرة اليد التي تنظم بإشراف من الاتحاد العربي لكرة اليد، والتي انطلقت منافساتها يوم أمس الأربعاء تضم إلى جانب كل من وداد السمارة ومولودية وجدة كلا من الصفا من السعودية، والخور والعربي من قطر، وساقية الزيت من تونس.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي ينسحب فيها الفريق الجزائري ذاته لأسباب سياسية من البطولة ذاتها، إذ سبق له أن انسحب سنة 2013 من البطولة التي احتضنتها آنذاك مدينة مراكش.