القائمة

مختصرات

وفد عن مجموعة الصداقة المغربية ـ النيجيرية بمجلس المستشارين يزور نيجيريا

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  يقوم وفد عن مجموعة الصداقة المغربية ـ النيجيرية بمجلس المستشارين، برئاسة السيد عبد الإله حفيظي، رئيس المجموعة، بزيارة إلى جمهورية نيجيريا الفيدرالية، وذلك بدعوة من نظيره رئيس مجموعة الصداقة بمجلس الشيوخ النيجيري.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الوفد البرلماني المغربي سيشارك غدا، في حفل الإعلان عن تأسيس مجموعة الصداقة النيجيرية ـ المغربية بمجلس الشيوخ النيجيري.

وأوضح البلاغ أن هذه الزيارة تندرج في سياق توطيد العلاقات المغربية النيجيرية، والتي تعززت أكثر بعد الزيارتين التاريخيتين لقائدي البلدين، زيارة فخامة السيد محمدو بهاري، رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية للمغرب في نونبر 2016، بمناسبة مؤتمر" كوب 22"، وزيارة جلالة الملك محمد السادس لجمهورية نيجيريا الفيدرالية في فاتح دجنبر من نفس السنة، والتي أسهمت في تدشين عهد جديد في العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي أيضا في إطار تمتين التعاون المثمر بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشيوخ النيجيري، وتوثيق أواصر التشاور والتنسيق بينهما في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين. وحسب المصدر ذاته، ستشكل هذه الزيارة منطلقا هاما لعمل مجموعة الصداقة والتعاون بين المجلسين من أجل دعم ومواكبة الدينامية التي تعرفها العلاقات بين البلدين.

ويضم الوفد البرلماني المغربي، إلى جانب السيد حفيظي، السيدة اليحياوي فاطمة الزهراء، عن فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، والسيد عبد الحميد فاتحي، عن فريق الاتحاد الاشتراكي بالمجلس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال