القائمة

مختصرات

مصر تشارك في الشان بعد قرار الكاف اختيار المغرب لاستضافة هذه البطولة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  عقب اختيار المغرب لاستضافة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم 2018 ، بالإجماع، قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في اجتماعها أمس السبت بلاغوس تأهل مصر لنهائيات البطولة، بعدما كان منتخب "الفراعنة" قد خسر أمام المنتخب الوطني المغربي في تصفيات المنطقة الشمالية للبطولة.

وستكون هذه المشاركة الأولى لمصر في البطولة التي انطلقت منذ عام 2009، في نسختها الخامسة التي تجمع فقط اللاعبين الذين ينشطون في مسابقات بلدانهم المحلية. في الوقت نفسه، رفضت لجنة الطوارئ احتجاج مالي وأكدت تأهل موريتانيا، التي ستشارك في البطولة للمرة الثانية بعد 2014 في جنوب أفريقيا.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت اليوم الأحد عن اختيار المغرب لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة الأمم الإفريقية للمحليين ("الشان") 2018، بدلا من كينيا. وجاء في بيان للكونفدرالية نشر اليوم على موقعها الرسمي، أن لجنة الطوارىء التابعة لها اجتمعت أمس السبت برئاسة رئيس الهيئة القارية أحمد أحمد "وقررت وبالإجماع منح تنظيم النسخة الخامسة من بطولة الأمم الإفريقية للمحليين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".

وكانت الكونفدرالية الإفريقية قد قررت في شتنبر الماضي، سحب تنظيم البطولة من كينيا بسبب تأخير في التحضيرات المطلوبة، وقامت بفتح الباب مجددا أمام طلبات الاستضافة.

وفي ما يلي المنتخبات المشاركة في هذه البطولة التي ستنطلق ابتداء من 12 يناير إلى 4 فبراير 2018 : المنطقة الشمالية (مصر، ليبيا، المغرب مستضيف الدورة)، المنطقة الشرقية (اثيوبيا، أوغندا)، المنطقة الوسطى (الكاميرون، الكونغو، غينيا الاستوائية)، المنطقة الغربية "ألف" (غينيا، موريتانيا)، المنطقة الغربية "باء" (بوركينا فاسو، كوت ديفوار، نيجيريا)، المنطقة الجنوبية (أنغولا، ناميبيا، زامبيا).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال