القائمة

مختصرات

تسويق أزيد من 163 ألف سيارة جديدة بالمغرب سنة 2016

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكدت دراسة قدمت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء ، أن 163 ألف و110 سيارة جديدة قد جرى تسويقها سنة 2017 ، وهو ما يشكل رقما قياسيا في عملية تسويق السيارات .

وأبرزت هذه الدراسة ، التي فدمت خلال مائدة مستديرة تمحورت حول " السيارات المستعملة " ، أيضا أن حوالي 83 ألف سيارة قد تم بيعها خلال النصف الأول من سنة 2016 ( زائد 34 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها سنة 2015 ).

وحسب الدراسة ، فإن عملية تسويق السيارات المستعملة ما تزال حاضرة بقوة ، حيث يجرى تسويق 400 ألف سيارة مستعملة كل سنة مقابل 130 ألف سيارة جديدة سنويا .

وتمت الإشارة إلى أن المنهجية المتبعة في إنجاز هذه الدراسة رسمت مجموعة من الأهداف تمحورت حول خمسة أبعاد همت " فهم آفاق سوق السيارات المستعملة " و" تقييم نسبة تملك الأسر للسيارات " و" استطلاع التوجهات والرغبات المتعلقة باقتناء السيارات المستعملة " و' تحديد الانتظارات المتعلقة بسوق السيارات المستعملة ".

وفي معرض تطرقهم لتفاصيل خلاصات هذه الدراسة اعتبروا أن 10 بالمائة من أجوبة الذين تم استطلاع آرائهم ، عبروا عن عزمهم اقتناء سيارة سنة 2017 ، مع الإشارة في الوقت ذاته إلى أن 53 بالمائة من السيارات التي تم تسويقها سنة 2017 تتعلق بتسويق سيارات مستعملة .

وتجدر الاشارة إلى أن مرصد وفا سلف للاستهلاك الذي جرى إطلاقه سنة 2016 ظن يهدف إلى عدة مؤشرات منها القدرة الشرائية ، والنفقات والنسبة المتعلقة بالتجهيز ، والرغبة في الاقتناء .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال