القائمة

مختصرات

الفيفا يكشف طريقة سحب قرعة كأس العالم روسيا 2018

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عبر موقعه الإلكتروني، النقاب عن الطريقة التي ستجري بها قرعة نهائيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها روسيا الصيف المقبل، علما أن القرعة سيتم إجراؤها في الأول من الشهر القادم.

وستبدأ مراسم القرعة بحسب نفس المصدر بالوعاء 1 وتنتهي بالوعاء 4، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالي، أما بخصوص المراسم المتّبعة، فسيتم اختيار كُرة من وعاء المنتخبات ويلي ذلك اختيار كُرة من وعاء المجموعات، وبالتالي تحديد المجموعة التي سيلعب فيها كل فريق.

وفي الوعاء الأول سيتم تخصيص روسيا بكرة حمراء بحيث يتم مسبقا منحها الفريق الأول في المجموعة الأولى باعتبارها الدولة المستضيفة.

وبحسب الفيفا فإن المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الأول سيتم منحها المركز الأول في كل مجموعة (من الثانية إلى الثامنة)، أما الفرق في الوعاء الثاني والثالث والرابع فسيتم منحها المراكز في مجموعاتها بشكل عشوائي.

وأوضحت الفيفا أن المبدأ العام الذي يتّبعه فيفا؛ هو أن لا تضم أية مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس منطقة التصفيات القارية، وينطبق هذا على كافة الاتحادات القارية باستثناء أوروبا الممثلة بإجمالي 14 فريقا.

وتابعت أن كل مجموعة يجب أن تضم منتخبا أوروبيا واحدا على الأقل، وبما لا يزيد عن اثنين، وبالتالي، فإن ستا من المجموعات الثماني ستضمّ منتخبين أوروبيين.

وسيتم مراعاة توزيع المنتخبات على المجموعات بحسب التقسيم الجغرافي عبر نظام مدروس بحيث يتم أخذ كافة المعايير بعين الاعتبار.

وفي هذا السياق، أوضحت الفيفا أنه يمكن تخطّي المجموعات، فعلى سبيل المثال، لن يتم الاختيار من بين منتخبات الوعاء الثاني (بيرو، وكولومبيا، وأورغواي) إلى المجموعة نفسها التي تضمّ البرازيل أو الأرجنتين الموجودتان في الوعاء الأول.

وسينطبق الأمر نفسه على الفرق من الاتحادات القارية الأخرى، باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال