القائمة

أخبار

الكاميرون: اتهامات لأحمد أحمد بالسعي لمنح تنظيم كان 2019 للمغرب

تواصل وسائل الإعلام الكاميرونية مهاجمة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد، متهمة إياه بالسعي لحرمان الكاميرون من شرف تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم ومنحها إلى المغرب.

نشر
رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع برفقة رئيس الكاف أحمد أحمد
مدة القراءة: 3'

من المقرر أن يناقش الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم الأربعاء المقبل بالمغرب إمكانية استضافة الكاميرون لنهائيات كأس إفريقيا 2019، من عدمها.

وسيقدم خبراء بمؤسسة "رولاند بيرغر" للاستشارات تقريرا عن استعداد الكاميرون لاحتضان الحدث الرياضي الأكبر في القارة السمراء، وهو التقرير الذي سيعتمد علية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اتخاذ قراره.

ومع اقتراب موعد الحسم بشكل نهائي في تنظيم النهائيات بالكاميرون من عدمها، شنت وسائل إعلام كاميرونية هجوما حادا على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد متهمة إياه بالعمل على حرمان الكاميرون من احتضان العرس الكروي القاري مقابل منح شرف التنظيم للمغرب.

وسبق لخبراء بمؤسسة "رولاند بيرغر" للاستشارات أن قاموا بجولة في الكاميرون بين 12 و23 يناير الجاري بهدف تقييم استعدادات البلد لاستضافة البطولة.

وقال جونيور بينيام مدير الاتصالات بالاتحاد الافريقي "المفتشون سيبعثون تقريرا وسيطا"، وأضاف بينيام "هذا سيكون ضمن جدول أعمال لجنة كأس أمم افريقيا يوم 31 يناير".

وقال موقع "كام فوت" الكاميروني المتخصص في الشؤون الرياضية إن أحمد أحمد دخل في خلاف مع خبراء رولاند بيرغر، مؤكدا أن المفتشين الذين زاروا المدن التي ستحتضن النهائيات مقتنعون بقدرة البلاد على احتضان الكان. وأضاف نفس الموقع أن رئيس الكاف "عازم على سحب شرف التنظيم من الكامرون".

وبحسب ذات المصدر فإن الخبراء "مقتنعون بأن الكاميرون "ربما تنظم أحسن نسخة من نهائيات كأس إفريقيا حتى الآن".

واتهم الموقع أحمد أحمد بالضغط على خبراء مؤسسة رولاند بيرغر من أجل تقديم تقرير يتضمن ملاحظات لا علاقة لها بالواقع، لكن الخبراء يرفضون المخاطرة بالسمعة التي تتمتع بها مؤسستهم، ويريدون الحفاظ عليها مهما كلف الأمر".

ونقل الموقع ذاته عن اسماعيل والي رئيس البعثة قوله انه "قبل حلولهم بالكاميرون كانوا يعتقدون أنهم لن يعثروا على أي شيء، لأنه قيل لهم إنه لا يوجد أي شيء في هذا البلد، وأنها غير قادرة على تنظيم الكان حتى بأربعة دول فقط".

وأضاف "غير أنه بعد زيارة البنية التحتية تأكد لنا العكس...سوف نفعل كل شيء لمرافقة الكاميرون حتى احتضان المسابقة".

وسبق لرئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن تعهد بالعثور على بديل إذا ثبت عدم جاهزية الكاميرون.

كما أنه سبق لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أن قال في وقت سابق إن على المغرب أن يعود بقوة على مستوى التنظيم والمشاركة بالمسابقات القارية، وأضاف "إذا كانت الكامرون مؤهلة فإنها ستحتضن النهائيات، وإن لم تكن مؤهلة ستفتح باب الترشيحات"، وأكد أن "المغرب بكل إمكاناته سيكون جاهزا وطموحا لتنظيم كأس إفريقيا للأمم".

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سبق له أن قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للأمم لتصير 24 منتخبا بدل 16 ابتداء من 2019 بدفتر تحملات جديد وفق منظور جديد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال