القائمة

مختصرات

سياح صينيون اختاروا المغرب خلال عطلة رأس السنة الصينية كوجهه لاكتشاف السحر الفريد للمملكة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أكد سياح صينيون شباب أنهم اختاروا المغرب لقضاء عطلة رأس السنة الصينية، التي تصادف عيد الربيع في الصين، بهدف اكتشاف السحر الفريد الذي تتميز به المملكة في منطقة شمال إفريقيا.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن سائحين صينيين كانا ضمن وفد زار حديقة "ماجوريل" بمراكش، أن رحلتهم للمغرب دامت 15 يوما زارا خلالها مدن الدار البيضاء ومراكش و فاس وشفشاون وطنجة وأقاليم جنوب المغرب.

وأبرزت الوكالة أن السياح الصينين توافدوا بكثرة خلال هذه العطلة حيث لوحظ أعداد من الصينيين في المطاعم والمنتجعات السياحية، وكانت الحافلات السياحية المملوءة بالسياح الصينيين باديه للعيان بمدن كمراكش والدار البيضاء.

وأضافت الوكالة أن السياح الصينيين زاروا عدة مناطق بالمغرب من بينها مدنا كبرى وأخرى صغيرة مثل الصويرة وإفران وتطوان، مشيرة إلى أن مسؤولين بشركات صينية للسياحة أكدوا لها ارتفاع أعداد الصينيين الذين يرغبون في السفر إلى المغرب.

وأشارت إلى أن وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، أكد، خلال منتدى التعاون السياحي الصيني المغربي، الذي عقد في أوائل شهر فبراير الجاري بالدار البيضاء، أن المملكة ستعمل على جذب 500 ألف سائح صيني في السنة في أفق عام 2020.

وذكرت الوكالة بأن المغرب قرر، في شهر يونيو 2016، إعفاء المواطنين الصينيين من تأشيرات الدخول.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال