القائمة

مختصرات

طارق رمضان يشتري صمت مواطنة بلجيكية من أصل مغربي

نشر
طارق رمضان
مدة القراءة: 1'

كشف تحقيق مشترك بين الجريدة الفرنسية الإلكترونية "ميديابارت" والموقع الإلكتروني البلجيكي "لو فيف" أدلة على حصول مواطنة بلجيكية من أصل مغربي على  مبلغ كبير من المال من الداعية الإسلامي طارق رمضان لكي تلزم الصمت. 

يعود تاريخ هذه القضية إلى سنة 2014، عندما نشرت ماجدة تدوينة تحت عنوان "رحلة في مياه عكرة مع طارق رمضان". كما نشرت العديد من مقاطع الفيديو التي توضح تعرضها إلى "اغتصاب نفسي" على يد طارق رمضان. وأكد موقع ميديا بارت أنها صورت فيديو في المغرب تقول فيه إنها ليست "خائفة" و أنها ستواصل "حتى النهاية" كما تحدثت عن "معركة حقيقية" ضد "عملاق من ورق".

ثم اختفت كل هذه الفيديوهات إضافة إلى التدوينة نتيجة اتفاق بين ماجدة والداعية الإسلامي. حيث أصدر البلجيكي سنة 2015 حكما يأمر ماجدة بمسح جميع المنشورات على شبكة الإنترنت والتوقف عن نشر منشورات جديدة.

وكلف ثمن صمتها، الداعية الإسلامي الحامل للجنسية السويسرية 27،000 يورو، مع إمكانية لجوئه اتخاذه إجراءات قانونية ضدها في حال خرقت الاتفاق. وأفاد موقع ميديا بارت أنه يمكن لماجدة قريباً تقديم شهادتها في التحقيق القضائي الجاري في فرنسا.

ويذكر أن طارق رمضان وجهت له خلال شهر فبراير الماضي تهم تتعلق بالاغتصاب، بعد تقديم شكايتين من سيدتين ضده إلى القضاء الفرنسي نهاية شهر أكتوبر من السنة الماضية، وانضافت إليهما سيدة أخرى بداية شهر مارسالماضي . 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال