القائمة

مختصرات

المغرب : انطلاق الدورة الـ31 لطواف المغرب لسباق الدراجات من الرباط

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعطيت، اليوم الجمعة من الرباط، انطلاقة الدورة الـ31 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 6 و 15 أبريل الجاري بمشاركة 132 دراجا يمثلون 22 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب.

وستربط المرحلة الأولى من طواف هذه السنة، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، بين مدينتي الرباط ومكناس على مسافة 2ر135 كلم.

وأعطيت انطلاقة الدورة الـ31 من طواف المغرب، المنظم أيضا في إطار الدوري الإفريقي لسباق الدراجات، بحضور نادية ابن علي، الكاتبة العامة لوزارة الشباب والرياضة، و محمد امهيدية والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، ومدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة مصطفى أزروال، ومحمد الصديقي رئيس مجلس مدينة الرباط، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية للدراجات ونائب رئيس الإتحاد الدولي للدراجات، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية. وتعرف الدورة الحالية للطواف مشاركة دراجين يمثلون عدة بلدان هي أذربيجان وجمهورية الدومينيك ومنغوليا وفرنسا وإسبانيا وأنغولا وتونس وسلوفاكيا وفنلندا وكينيا وكندا والمجر وإيران وألمانيا وإيطاليا والسويد والجزائر والنرويج وروسيا واليابان، فيما يمثل المغرب في الطواف، المنتخب الوطني الأول، ومنتخب جهوي يحمل إسم "الصحراء".

وسيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، التي تدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة الثالثة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 5ر193 كلم.

وسيمر طواف المغرب عبر مدن مكناس وفاس وخنيفرة وبني ملال ومراكش وورزازات وزاكورة وتازناخت وتارودانت وأكادير والصويرة وآسفي والجديدة، انتهاء بالدار البيضاء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال