القائمة

سياحة نشر

وفد من الفاعلين السياحيين الجزائريين يستطلع فرص الأعمال بطنجة

مدة القراءة: 1'
صورة لمدينة طنجة

 حل وفد من الفاعلين السياحيين الجزائريين، أول أمس الثلاثاء بطنجة، في زيارة لاستطلاع فرص الأعمال والتعاون مع نظرائهم المغاربة على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

وزار الوفد، الذي يضم 15 ممثلا عن كبار وكالات الأسفار والفاعلين السياحيين، بالوجهات السياحية الرئيسية بالجهة، من قبيل شفشاون وتطوان وأصيلة، كما عقدوا لقاءات عمل مع المجلس الجهوي للسياحة تطرق إلى المؤهلات السياحية بالجهة.

وناقش الوفد، الذي نظم بمبادرة من المجلس الجهوي للسياحة وبتعاون مع شركة الخطوط الملكية المغربية، إمكانية فتح خط جوي مباشر بين مدينتي طنجة والجزائر، او خط جوي يجمع بين الجزائر وطنجة وفاس، وإمكانية إطلاق خط بحري بين وهران والحسيمة، والعمل على رفع عدد السياح الجزائريين الوافدين على الجهة.

وأكد بيان للمجلس الجهوي للسياحة أن الوفد الجزائري أشاد بجودة المنتوج السياحي الذي تقدمه جهة طنجة تطوان الحسيمة، معربين عن الأمل في تأمين ربط جوي مباشر بين طنجة والجزائر بهدف تشجيع الزوار على القدوم إلى المنطقة.

وسجل النقل الجوي من الجزائر نحو المغرب خلال عام 2017 أداء مشجعا مقارنة مع عام 2016، حيث قامت شركة الخطوط الملكية المغربية بنقل 114 ألف مسافر، من بينهم 12 ألفا نحو وجهتي مراكش وأكادير، ما يعادل نموا بنسبة 35 في المائة مقارنة مع 2016.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال