القائمة

مختصرات

أحداث 16 ماي 2003 : منظمة حقوقية تدعو لمناهضة التطرف والإرهاب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب قبل يوم من الذكرى الخامسة عشر لأحداث 16 ماي 2003 بالدار البيضاء إلى تبني ميثاق للشرف بين الأحزاب السياسية وإطارات المجتمع المدني في الدار البيضاء حول مكافحة الإرهاب.

وأفادت جريدة هسبريس يوم أمس الاثنين 14 ماي بأن المنظمة غير الحكومية تحث، من خلال بيان لها "الأمناء العامين للأحزاب السياسية التوقيع على ميثاق جماعي تروم مقتضياته مناهضة كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب؛ خدمة لهدف التحسيس بأهمية مناهضة كل أشكال وخطابات العنف والتطرف والترهيب المادي والفكري".

وأكدت السكرتارية الوطنية للجبهة على ضرورة تجسيد " الحق في الأمن من الخوف وفي الوقت نفسه العمل على تحصين المكتسبات في مجال الحريات والحقوق بما يضمن استكمال مساطر دسترة حرية الاعتقاد في إطار دولة مدنية بالمعنى الذي نقصد به فصل السياسة عن الدين" ودعت المنظمة إلى تحقيق "التوازن بين حماية الحق في الأمن والحق في الحرية"، و "حماية المشروع الديموقراطي وحماية حرية الاعتقاد".

كما تدعو المنظمة غير الحكومية إلى تحقيق توازن "بين حماية الحق في الأمن والحق في الحرية" و"حماية المشروع الديمقراطي وحماية حرية المعتقد".

وجاء في البيات ذاته أن الجبهة "تود من خلال إحياء ذكرى الأحداث الإرهابية " دعوة المواطنات والمواطنين إلى مزيد من الحذر واليقظة والتعبئة اتجاه انهيار قيم التسامح والتضامن والتدبير السلمي للصراع السياسي والفكري".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال