القائمة

مختصرات  

سويسرا: مهاجر مغربي يحرج إمام الحرم المكي بسؤال عن مونديال 2026

نشر
الشيخ عبد الرحمان السديس إمام المسجد الحرام
مدة القراءة: 2'

وجد عبد الرحمن السديس إمام وخطيب الحرم المكي، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، نفسه في وضع لا يحسد عليه، عندما فاجأه مهاجر مغربي في جنيف بسويسرا بسؤال عن عدم تصويت بلاده للملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، وتفضيلها لملف الولايات المتحدة الأمركية.

كما وجه له المهاجر المغربي كما يظهر شريط فيديو تداوله العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سؤالا آخر عن "حصار" المملكة العربية السعودية لدولة قطر.

وكانت صحيفة الرياض السعودية قد أكدت يوم أمس أنه "وبدعوة من هيئة المراكز الإسلامية الأوروبية يقوم الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بزيارة دعوية إلى سويسرا وذلك لإلقاء خطبة الجمعة بالمركز الإسلامي في جنيف والقاء محاضرة حول الأمن السلمي في الإسلام وأهميته وسبل تحقيقه والمحافظة عليه".

ولم يجب إمام الحرمين الذي كان محاطا بعدد من حراسه الشخصيين، عن أسئلة المهاجر المغربي، وغادر المسجد الذي ألقى به المحاضرة.

 يذكر أن الشيخ السديس، الذي اشتهر بإمامة المصلين في المسجد الحرام منذ سنوات طويلة، يعد من بين رجال الدين الموالين للنظام الحاكم في السعودية، إذ عبر في العديد من المناسبات عن وقوفه مع جميع القرارات التي تتخذها السعودية.

وسبق للسديس أن أثار موجة من الانتقادات والجدل، عندما قام بتبرير الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي، وإعلان دعمه لمقاطعة قطر من قبل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وكذا بعد إشادته برئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ووصفه له بالمدافع عن السلام في العالم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال