القائمة

مختصرات

تاونات : النائب البرلماني عبد الله البوزيدي يمثل امام وكيل الملك بخصوص الأضرار االبيئية التي تسببها شركته

نشر
عبد الله البوزيدي، نائب برلماني عن حزب التقدم والإشتراكية
مدة القراءة: 1'

أكدت السلطات المحلية وجود أضرار بيئية سببتها شركة "البركة" لإنتاج زيت الزيتون بجماعة الخلالفة بإقليم تاونات، وهي الأضرار التي سبق لنا أن تطرقنا لها في موقع يابلادي قبل شهرين.

وتم تكليف لجنة في الواحد والثلاثين من شهر ماي الماضي بإعداد تقرير حول التلوث المحتمل في بئر عائلة التوبي الذي يبعد بأمتار قليلة عن شركة "البركة" لإنتاج زيت الزيتون التي يسيرها عبد الله البوزيدي، النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية بتاونات، وقامت اللجنة بمنع استخدام مياه هذا البئر بعد مباشرة التحقيقات .

وتمكن التوبي بعد أكثر من شهر من الاطلاع على نسخة من التقرير، الذي يشير بشكل واضح إلى أن تلوث مياه البئر ناتج عن الأحواض التي توضع فيها بقايا العصر في العراء بالقرب منه. وأكد الدرك الملكي بمدينة فاس للمشتكي أنه سيواجه النائب البرلماني أمام وكيل الملك.

وتحاول عائلة التوبي منذ أكثر من سنة إقناع السلطات المحلية بالتفاعل بخصوص هذه الفضيحة البيئية، حيث تقوم الشركة بإيداع بقايا عصر الزيتون في العراء، مما جعل السكان بالمنطقة يتحدثون عن كارثة إيكولوجية تسبب مشاكل بيئية وصحية بفعل ثلوث مياه الآبار.

اوسبق أن نفى النائب البرلماني عبد الله البوزيدي الاتهامات الموجهة إلى شركته، مؤكدا أنها "تعمل وفقا للمعايير"، كما أنه أقر أنه يجب "إعادة النظر في وضعية أحواض التخزين، لأن البلاستيك قد يكون غير مثبت بشكل صحيح".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال